حكم جديد بحبس مرتضى منصور 6 أشهر لإدانته بالسب والتعدي على موظفة عمومية أثناء تأدية عملها  

قضت محكمة القاهرة الاقتصادية، الاثنين، بمعاقبة مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك السابق، بالحبس 6 أشهر وتغريمه 20 ألف جنيه، على خليفة اتهامه بالسب والتعدي على موظفة عمومية أثناء تأدية عملها. 

وكان محامي الموظفة تقدم ببلاغ يفيد تضرر موكلته من مرتضى منصور، لنشر الأخير منشورا بتاريخ 10 أبريل العام قبل الماضي، عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، يتضمن سبا وقذفا في حق الشاكية، بمناسبة أدائها للأعمال المسندة إليها باعتبارها موظفة عمومية لفحص الأعمال المالية بنادي الزمالك. 

يشار إلى أن منصور أعلن رحيله عن نادي الزمالك، على خلفية الحكم النهائي البات الصادر من المحكمة الإدارية العليا في 9 يوليو الماضي، بتأييد زوال صفته من رئاسة نادي الزمالك إثر إدانته بحكم بات من ‏محكمة النقض في 25 فبراير الماضي، بحبسه شهرًا، لإدانته بسب وقذف محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي. 

ويُحاكم حاليًا في قضيتين أخرتين بتهمة سب الخطيب، صدر في إحداهما -رقم 728 لسنة 2023 جنح اقتصادية القاهرة- حكم بحسبه لمدة 3 أشهر، وتقدم باستئناف عليه تحدد لنظره جلسة 7 سبتمبر المقبل. 

وفي 13 سبتمبر المقبل، تنظر محكمة جنح الاقتصادية، محاكمته في القضية رقم 995 لسنة 2023، لاتهامه بسب وقذف ممدوح عباس الرئيس الأسبق لمجلس إدارة نادي الزمالك. 

وتصدر محكمة جنح الاقتصادية، في 23 سبتمبر المقبل، حكمها على مرتضى، في القضية الجديدة تحمل رقم 1443 لسنة 2023 اقتصادية القاهرة، بتهمة سب وقذف محمود الخطيب رئيس النادى الأهلى. 

يذكر أن محكمة النقض قضت -في 25 فبراير 2023 في قضية أخرى- بتأييد الحكمين الصادرين ضد مرتضى بالحبس لمدة شهر واجب النفاذ، والحبس سنة مع إيقاف التنفيذ، لاتهامه بسب وقذف محمود الخطيب (وهي العقوبة التي نفذها رئيس الزمالك).  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *