حصاد قضايا الاعتداءات الجنسية.. 3 مؤبدات لـ4 متهمين و15 سنة للخامس في 3 قضايا: طفلة المنصورة وفتاة الساحل وفتيات الكنيسة!

جنايات المنصورة قدت بالسجن المؤبد للداعية سليمان فايد لهتكه عرض فتاة 5 مرات.. وسجن مايكل فهمي لهتك عرض 6 فتيات

جنايات القاهرة تقضي بالمؤبد على اثنين من المتهمين غيابيا والسجن 15 سنة على متهم ثالث بتهمة اغتصاب فتاة في الساحل بعد تخديرها

كتب- حسين حسنين

رصد “درب”، حصاد أحكام الجنايات المختلفة خلال شهر نوفمبر، للمتهمين في قضايا اعتداءات جنسية واغتصاب وهتك عرض، والتي وصلت إلى أحكام بالمؤبد على 4 متهمين اثنين منهم غيابيا، و15 سنة للخامس.

وفي 9 نوفمبر الجاري، قضت محكمة جنايات شمال القاهرة، اليوم الثلاثاء، بالسجن المؤبد للطبيب مايكل فهمي، المتهم بخطف6 فتيات وهتك عرضهن، فيما حصلت زوجته على البراءة من تهمة مشاركته.

وكانت النيابة العامة أمرت بإحالة الطبيب وزوجته إلى محكمة الجنايات لمعاقبتهما عما نُسب إلى الأول من خطف 6 فتيات قصر “باستغلال صغر عمرهن واستدراجهن إلى مسكنه وعيادة خاصة له، وهتكه عرضهن بالقوة بإيهامهن باحتياجهن لعلاج وفحص تمكن من خلاله من إتمام جريمته”.

وأسندت النيابة لزوجة الطبيب أنها اشتركت معه بطريقي الاتفاق والمساعدة في ارتكاب جرائم مما أسندت إليه بتواجدها معه خلال لقائه ببعض المجني عليهن وذويهن لبث الطمأنينة في نفوسهم تجاه المتهم وأساليب علاجه، فمكنته بذلك من الانفراد بهن وارتكاب جرائمه.

وذكرت النيابة أنها أقامت الدليل قِبل المتهم وزوجته من شهادة اثني عشر شاهدًا، وما أقر به المتهم بالتحقيقات، وما ثبت للنيابة من معاينة مسكن المتهم من تطابق أوصافه مع ما أدلت به المجني عليهن وأحد الشهود بالتحقيقات، وما عثرت عليه النيابة خلال تفتيش المسكن من رسائل مكتوبة من المجني عليهن، وأقراص مدمجة تحوي مقاطع جنسية من الجرائم التي ارتكبها المتهم.

وفي نفس اليوم 9 نوفمبر الجاري، عاقبت الدائرة 10 محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة في العباسية، بالسجن المشدد 15 سنة للمتهم الأول حضوريا، والحكم بالسجن المؤبد على المتهم الثاني والثالث غيابيا، في قضية اغتصاب فتاة الساحل، بعد اتهامهم باغتصاب فتاة في إحدى القرى السياحية بالساحل الشمالي.

يذكر أن المتهمين الثلاثة كانوا من المتهمين الثلاثة في واقعة فندق فيرمونت الشهيرة التي تم حفظ التحقيقات بشأنها.

كانت النيابة العامة، أعلنت أنها الدليل قِبَلَ المتهمين من شهادة المجني عليها و6 شهود آخرين، وما ثبت من مشاهدة تسجيلٍ مرئيٍّ لجانبٍ من الواقعة، حيث ظهر فيه اثنان من المتهمين يعتديان جنسيًّا على المجني عليها، كما أثبت تقرير فحص التسجيل الصادر من «الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية» بوزارة الداخلية، تطابقَ القياسات البيو مترية للمجني عليها ولمتهمٍ محبوس مع قياساتهما في صورهما المأخوذة لهما على الطبيعة.

وفي وقت سابق حددت محكمة جنايات شمال القاهرة جلسة اليوم9 نوفمبر، للحكم في اتهام 3 أشخاص – سبق اتهامهم بقضية فتاة الفيرمونت – باغتصاب فتاة بالساحل الشمالي.

وذكرت التحقيقات في القضية رقم 3 لسنة 2021حصر تحقيق المكتب الفني للنائب العام، أن المتهمين الثلاثة شريف الكومي ويوسف قرة (هاربين) وأمير زايد (محبوس) اغتصبوا أنثى في قرية سياحية بالساحل الشمالي في عام 2015، وهو ما ثبت من مشاهدة تسجيل فيديو لجانب من الواقعة ظهر فيه اثنان من المتهمين يعتديان جنسيًّا على المجني عليها، وهي الواقعة المكتشفة من خلال التحقيقات من قضية فتاة الفيرمونت، لارتباط عدد من المتهمين والشهود في القضيتين.

وأكدت التحقيقات أن المتهمين واقعوا المجني عليها بغير رضاها، بعدما دسوا لها مخدرًا في شرابها قاصدين تغيبها عن الوعي، قبل أن يتناوبون على مواقعتها، ويلتقطون صورا لها في أوضاع مخلة دون علمها.

وأخيرا في 15 نوفمبر الجاري، قضت محكمة جنايات المنصورة في مصر، بمعاقبة سليمان فايد سليمان محمد، داعية ديني وإمام مسجد، بتهمة هتك عرض طفلة، أثناء تحفيظها القرآن، داخل منزله بقرية منشأة البدوي بمركز طلخا، التابع لمحافظة الدقهلية.

وعاقبت المحكمة بإلزام الداعية بدفع غرامة قدرها 15 ألف جنيه، تعويضًا لأهل الطفلة، مع إلزامه بدفع أتعاب المحاماة. وكان مدير أمن الدقهلية قد تلقى بلاغاً من ربة منزل تبلغ من العمر 39 عاماً وتقيم في قرية منشأة البدوي التابعة لمدينة طلخا، تتهم فيه شيخ وداعية ديني باستدراج طفلتها “جنة”، البالغة من العمر 10 سنوات لمنزله والتعدي عليها جنسيا عقب انتهاء درس لتحفيظ القرآن وانصراف باقي الطلاب.

وأكدت الأم أن طفلتها كانت تتردد على منزل المتهم لحفظ القرآن الكريم، إلا أنه استدرجها بعد انصراف باقي زملائها وتعدى عليها جنسياً عدة مرات، مضيفة أن الطفلة رفضت الذهاب مرة أخرى له، وبسؤالها اعترفت بما فعله معها الداعية وأعربت عن خشيتها من تكرار الواقعة مرة أخرى.

وقالت الأم إن زوجها توفي من سنوات ووثقت في الداعية لتحفيظ طفلتها القرآن، لكنه خان الأمانة وهتك عرضها مستغلا صغر سنها. وفي التحقيقات نفى الداعية قيامه بهتك عرض الطفلة، لكن تقرير الطب الشرعي الذي طلبته النيابة كشف أنها تعرضت لهتك عرض، وأن هناك إصابات حديثة بالطفلة، مع وجود علامات تشير لإيلاج وهو ما يؤكد ثبوت التهمة وتورط الداعية في هتك عرض الطفلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *