حسام بهجت يكشف سر ظهور سكارليت جوهانسن في فيديو للتضامن مع المبادرة المصرية: هذه هي الحقيقة.. كل يوم مؤامرة جديدة

بهجت يجيب عن سؤال ليه سكارليت جوهانسن أعلى نجمات هوليود أجرا تسجل وتنشر فيديو؟: اشمعنا وهل هي صدفة؟

كتبت – نور خالد :

كشف حسام بهجت مؤسس المبادرة المصرية للحقوق الشخصية عن السر وراء خروج سكارليت جوهانسن بفيديو لدعم المبادرة وقياداتها المعتقلين .. وأجاب حسام بهجت في تدوينة على صفحته بعنوان “الحقيقة وراء فيديو سكارليت.. كل يوم مؤامرة جديدة “، على السؤال الذي طرحه عدد كبير من المتابعين وهو “ليه سكارليت جوهانسن وهي دلوقتي أعلى نجمات هوليود أجرًا تسجل وتنشر فيديو تحكي فيه عن المبادرة المصرية للحقوق الشخصية وأهمية الشغل اللي عملناه طول ١٨ سنة وتطلب الإفراج عن جاسر وبشير وكريم وباتريك بالاسم؟! اشمعنا يعني؟ صدفة؟ “

كانت المبادرة المصرية قد تعرضت لواحدة من أعنف الهجمات الأمنية تم خلالها القبض على ثلاثة من قيادتها وهم جاسر عبد الرازق والذي أُلقي القبض عليه يوم الخميس الماضي، 19 نوفمبر، بعد القبض على كل من كريم مدحت عنّارة، مدير وحدة العدالة الجنائية بالمبادرة يوم 18 نوفمبر، ومحمد بشير المدير الإداري بالمبادرة يوم 15 نوفمبر. وواجه الثلاثة اتهامات متماثلة “بعضوية جماعة إرهابية” و “استخدام حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي لنشر أخبار ومعلومات كاذبة من شأنها الإخلال بالسلم والأمن العام”.

وأعلنت الفنانة الأمريكية سكارليت جوهانسن من خلال فيديو تم تداوله يوم 2 ديسمبر عن تضامنها مع العاملين بالمبادرة المصرية للحقوق الشخصية وقياداتها المعتقلين جاسر عبد الرازق ومحمد بشير وكريم عنارة وباتريك جورج وطالبت الحكومة المصرية بالافراج الفوري عنهم. مشيرة إلى أن مجرد الكلام في مصر اليوم اصبح جريمة.

وفي البداية استعرض بهجت النظريات الأكثر تشويقا، ونظرية المؤامرة حول ظهور سكارليت ثم انتقل بعدها لكشف السر قائلا “النظريات الأكثر تشويقا المتداولة عالنت وفي اعلام الأجهزة:

١- ده اعلان مدفوع الأجر عن طريق شركة علاقات عامة في امريكا

٢- دي شغالة عند القطريين وبالأمارة ظهرت مرة في صورة جماعية في حفلة بحضور أمير قطر

٣- دي صديقة عمرو وأكد وبتنفذ اللي يطلبه وبالامارة طلعت في مشهد معاه في فيلم أمريكي

وكشف بهجت عما صفه بالحقيقة المفاجئة وراء فيديو سكارليت مشيرا إلى أنه: ( منذ ٢٠٠٨ دخلت المبادرة في شراكة وتوأمة مع الاتحاد الامريكي للحريات المدنية ACLU اقدم وأكبر منظمة حقوقية بتشتغل داخل امريكا ضد انتهاكات الحكومة الامريكية. المنظمة دي بتحتفل السنة دي بذكرى تأسيسها من ١٠٠ سنة في ١٩٢٠ وعندها ٤ مليون عضو في امريكا. وطبعا لعبت دور قيادي في مقاومة سياسات ترامب في السنين اللي فاتوا).

وتابع بهجت كشف السر أو سبب خروج جوهانسن بالفيديو ” في ال ١٢ سنة دول اشتغلنا معاهم على حملات لاغلاق جوانتانامو ووقف تصدير الغاز المسيل للدموع ومحاسبة جورج بوش والسي آي إيه عن التعذيب في ابو غريب والسجون السرية وفي فترة اوباما رفعنا معاهم دعاوى مشتركة في القضاء الامريكي والبريطاني ضد برامج التجسس بعد تسريبات سنودن وحملة ضد توسع اوباما في الاغتيالات باستخدام الدرونز في اليمن وغيرها”.

وواصل بهجت “سكارلت جوهانسن واحدة من نجوم هوليود الكثيرين اللي بيدعموا الاتحاد وبيعارضوا ترامب. وفي ٢٠١٧ في واقعة شهيرة قدمت حفلة جوائز توني للمسرح وهي لابسة الشارة الزرقاء بتاعة حملة I Stand with the ACLU “، مشيرا إلى أنه “بعد الهجمة على المبادرة زمايلنا في الaclu بعتوا لمكتب الفنانة يطلبوا منها الدعم. الفنانة وافقت بحماس خصوصا ان الرئيس المصري مشهور جدا في الاعلام الامريكي انه صديق وداعم لترامب. الفنانة سجلت الفيديو التضامن ومكتبها بعته للaclu وهما رفعوه عالنت وبعتوا لنا اللينك”.

وكشف حسام بهجت عن أنه اخد اللينك وأرسله لمنتجة برنامج كريستيان أمانبور في CNN قبل ظهوره معها في نفس الليلة فعرضوه طبعا كفقرة من الحلقة وفي الإعادات وأمانبور شيرته على تويتر. وبذلك أنتجنا اعلان بيحكي عن الهجمة على المبادرة ونداء لإطلاق زملاءنا ومن بطولة سوبر ستار واتذاع على شاشة سي ان ان في اهم برامجها وفي وقت الذروة ومن غير ولا مليم.  

وختم بهجت تدوينته قائلا “هي دي المؤامرة. سوري”.

وقالت النجمة الامريكية في رسالة بالفيديو نشرتها المبادرة  المصرية على حسابها على يوتيوب، “الكلام في مصر اليوم صار خطرا” أن معتقلي المبادرة الاربعة يتعرضون لخطر حقيقي بسبب محاربتهم للظلم، مشيرة إلى أنهم يواجهون تهما ملفقة  بسبب دفاعهم عن حقوق المصريين وكرامتهم. ووصفتهم أنهم أحسن ناس بيننا

وشددت جوهانسن خلال رسالتها على شجاعة المبادرة المصرية في الدفاع عن الضعفاء وحماية حقوق المصريين ومطالبتها بانهاء عقوبة الاعدام وإصلاح نظام العدالة في مصر.

وجاء فيديو سكارليت جوهانسن ضمن حملة تضامن دولية مع المبادرة المصرية شارك فيها سياسيون وموظفون دوليون ودبلوماسيون وعدد من المنظمات الحقوقية المحلية والدولية، انتهت بالافراج عن قيادات المنظمة بعد أكثر من أسبوعين على بداية الأزمة باعتقال محمد بشير المدير الإداري للمبادرة والذي تلاه اعتقال كريم عنارة وجاسر عبد الرازق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *