حسام بدراوي: الحوار الوطني “سياسي” من الدرجة الأولى.. ويجب الالتزام بفلسفة الدستور كإطار محدد للحوار

كتب – أحمد سلامة

قال الدكتور حسام بدراوى، مستشار الحوار الوطني، إن الحوار الوطني هو حوار سياسي من الدرجة الأولى، مشددًا على أنه “لابد لنجاح أي حوار من الاتفاق على محددات سابقة له، ووضع إطار نتحدث من خلاله، وهو ما أخذ وقتا من مجلس أمناء الحوار في الإعداد، ووجودنا هنا يمثل اتفاقا على أغلبها، نشكرهم ونهنئهم بذلك”.
أكد بدراوي، خلال الجلسة الافتتاحية للحوار الوطني، ضرورة الالتزام بفلسفة الدستور، لأنه الوثيقة التي تحكم الحوار.. مضيفا “لقد كان اقتراحي ولا زال أن يكون إطار الحوار هو الدستور ورؤية مصر 2030، التي أعلنها رئيس الجمهورية في 2015 وعمل لها مئات من الخبراء والباحثين، والتي استعرضت كل الرؤى السابقة، وأشركت المجتمع في حوار محترم للوصول إلى صياغة شبه متكاملة لمصر 2030”.
ويشارك فى الجلسة الافتتاحية، أعضاء مجلس أمناء الحوار الوطنى، والمقررين والمقررين المساعدين باللجان، ومقدمى المقترحات بقضايا الحوار الوطنى، ومنظمات المجتمع المدنى، والإعلاميين وكتاب رأى، رؤساء الجامعات والمراكز البحثية، وأعضاء لجنة العفو الرئاسى، الشباب من القوى السياسية المختلفة، ورجال الدين، وأعضاء مجلس النواب والشيوخ، وأخرى.
وأكدت إدارة الحوار الوطنى أنه على مدار اجتماعات المرحلة التحضيرية، تلقى الحوار الوطني العديد من طلبات المشاركة واستقبل العديد من المقترحات والرؤى من مختلف القوى السياسية والنقابية، والمجتمع الأهلي والشخصيات العامة والخبراء وحتى المواطنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *