مها عبد الناصر: قوائم المفرج عنهم أقل من المتوقع.. وأناشد المسؤولين بسرعة الإفراج عن المحبوسين على ذمة قضايا الرأي

كان من المفترض الإفراج عن عدد أكبر من المحبوسين على ذمة قضايا الرأي.. خاصة ونحن في بداية حوار وطني نأمل أن يؤدي لنتائج جيدة 

كتبت: ليلى فريد  

قالت النائبة مها عبد الناصر، إن قوائم المفرج عنهم  أقل من المتوقع، وإنها تناشد المسؤولين بسرعة الإفراج عن المحبوسين على ذمة قضايا الرأي. 

وقالت مها، اليوم الأربعاء: “أرحب بما شهدت الفترة الماضية من الإفراج عن عدد من المسجونين، وأقدم التهنئة لأسرهم، ولكن ما زلنا في انتظار المزيد من الإفراجات، حيث أن قوائم المفرج عنهم  أقل مما هو متوقع، وكان من المفترض أن يتم الإفراج عن عدد أكبر من المحبوسين على ذمة قضايا الرأي”. 

وأضافت: أناشد المسؤولين بسرعة الإفراج عن المحبوسين على ذمة قضايا الرأي، خاصة ونحن في بداية حوار وطني نأمل أن يؤدي إلى نتائج جيدة. 

يذكر أنه طالت أحزاب الحركة المدنية الديمقراطية في وقت سابق، بالإسراع في وتيرة الإفراج عن سجناء الرأي.  

وقالت إنها تعيد التأكيد على ضرورة الإسراع في وتيرة الإفراج عن سجناء الرأي بإعتباره مقدمة لإبد منها لخلق المناخ المواتي للمشاركة في الحوار الوطني.  

وأضافت في بيان لها: تؤكـد الحركة حرصها على إنجاح الحوار الوطني بما يحقق مصالح الشعـب والوطن، ويوفـر الضمانات اللازمة لجديته وفاعليته، كما سبـق أن حددتهـا في بيانها الأول الصادر بتاريـخ 8 مايـو لسنة 2022.  

كان أعضاء بلجنة العفو الرئاسية أعلنوا، منذ أيام، إخلاء سبيل عدد من المحبوسين احتياطيا من بينهم؛ كل من مهاب يسري الابراشي وبسام جلال السيد والمحامي عمرو امام والصحفي عبد الناصر سلامة والسفير حى زكريا عثمان نجم وممتاز فتحي عبد الوهاب قاسم.   

وفي وقت سابق أعلن أعضاء بلجنة العفو عن قائمة إخلاءات تضم 60 شخصا من المحبوسين احتياطيا قبل عيد الأضحى، وشملت القائمة 12 من عمال مصر للتأمين وعمال النقل العام والصحفي سليم صفي الدين.    

وقال طارق العوضي، عضو اللجنة، إن القائمة ليست نهائية، مضيفًا: مازلنا في انتظار 13 شخصًا آخرين، يأتي ذلك وسط مطالبات بتصفية ملف المحبوسين على ذمة قضايا رأي.    

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *