حزب التحالف: وقفة حازمة مطلوبة في وجه الجرائم الإسرائيلية ودعم عاجل للفلسطينيين.. يجب إنهاء كل أشكال التطبيع

كتب – أحمد سلامة

أدان حزب التحالف الشعبي الاشتراكي استمرار العدوان الصهيوني “الهمجي”، حسب وصفه، على أبناء الشعب الفلسطيني العربي في غزة الباسلة لليوم العاشر.

وقال البيان “يستمر الصمود الأسطورى لشعب غزة في مواجهة عدوان إسرائيلي مدعوم أمريكيًا وغربيا في انتهاك فظ حتى لكل قوانين الحرب بقصف واسع للمدنيين والبنى التحتية وفرض الحصار الكامل ومنع المياه والكهرباء ومنع وصول مواد الإغاثة الإنسانية وطلب إخلاء المستشفيات بما يعنيه من موت محقق لكل المصابين ومحاولة فرض التهجير القسري للسكان سواء لجنوب القطاع أو إلى مصر بما ينطوى عليه من مخطط  عدواني عنصري مكشوف للتطهير العرقي للعرب على كامل أراضي فلسطين يستكمل به العدو الصهيوني الترانسفير الأول في أربعينات القرن الماضي الذي أدى لوجود ملايين اللاجئين الفلسطينيين في مختلف دول العالم لم يتمكنوا حتى اليوم من العودة لبلدهم، بينما يريد الصهاينة اليوم إضافة ملايين جديدة لهم”.

وأضاف التحالف في بيانه “إن العدوان الحالي يمثل مرحلة خطيرة من المخطط الصهيوني الأمريكي لإخضاع المنطقة بالعدوان على دولها وشعوبها والذي شمل في السنوات السابقة العراق وليبيا ويهدد اليوم من جديد فلسطين ولبنان وسوريا ومصر”.

وأردف “إن الظرف الخطير الراهن يفرض على الدول والشعوب العربية، وفي مقدمتها مصر، واجبات ومهاما عاجلة لا يجوز التأخر في تنفيذها وعلى رأسها: الوقف الفوري للقصف الهمجي للمدنيين والمنازل والبنى التحتية في غزة، ضرورة الإنهاء العاجل للحصار غير المشروع على غزة والسماح الفوري بوصول المساعدات الإنسانية لأبناء القطاع، الإدانة القوية لمخطط إسرائيل الاجرامي بالتهجير القسري لسكان غزة سواء لجنوبها أو إلى مصر، إتاحة الفرصة لعلاج الجرحى والمصابين الفلسطينيين سواء في مصر أو غيرها.

واستكمل “لا حل للأزمة سوى بتمكين الشعب الفلسطينى من الحصول على كافة حقوقه التاريخية وفي مقدمتها حقه في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس”، مشددًا على أنه يطالب مصر وكافة الدول العربية بالسحب الفوري للسفراء العرب في إسرائيل وطرد السفراء الإسرائيليين في الدول العربية وإغلاق تلك السفارات.

وتابع “من بين الواجب الواقعة على كاهل الدول والشعوب العربية، ضرورة الوقف الفوري لكل مظاهر تطبيع العلاقات السياسية والاقتصادية والثقافية مع الكيان الصهيوني. وندعو كل الشعوب العربية لتفعيل مقاطعة منتجات الشركات الداعمة للعدو الصهيوني، كما يجب أن يكون هناك وقفة حازمة مع الدعم الأمريكى للعدوان الإسرائيلي على العرب تشمل استخدام اوراق القوة العربية من نفط وغاز وأموال، ورفع كل القيود في وجه فعاليات التضامن مع الشعب الفلسطينى بما فيها وقفات الاحتجاج أمام سفارات الدول الداعمة للعدوان ومظاهرات الدعم والتأييد الجماهيري للشعب الفلسطيني”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *