حريته حقه| لؤي الخولي مُبرمج طموح توقفت حياته منذ 3 سنوات.. وشقيقته: سيبوه يخرج يشوف مستقبله.. كفاية كدا

كتب – أحمد سلامة

مازالت الرسائل تتوالى على موقع “درب” لتسرد آلام المحبوسين، القابعين خلف الزنازين منذ سنوات دون سند من القانون وعلى الرغم من تجاوز الفترات المقررة للحبس الاحتياطي.

أحد هذه الحالات كان لؤي الخولي ابن محافظ السويس، المُبرمج الناجح الطموح، كما تصفه الرسالة والذي ألقي القبض أوائل أكتوبر عام 2019 ليبقى من حينها قيد الحبس الاحتياطي متجاوزًا الثلاث سنوات.تقول الرسالة “لؤي أحد أبناء محافظة السويس..

لؤي مبرمج ناجح و طموح توقفت حياته منذ ثلاث سنوات، بالأمس زارته شقيقته تصف حال لؤي و تستغيث لإنهاء هذا الكابوس”.

وتضيف الرسالة “تقول شقيقته: إمبارح كنت عند لؤي في السجن.. مشوفتش لؤي بالشكل ده طول الـ 3 سنين اللي فاتوا.. لؤي محبط وقلقان ومش فاهم هو ليه في الوضع دا وليه أصلاً يكون في السجن.. لؤي web developer شاطر و ناجح.. حياته و قفت من 3 سنين وأنا كمان حياتي وقفت معاه.. مبقاش في حياتنا غير سجن و زيارات و شنط بيضا كبيرة اتقل من إني اشيلها وأماكن عمري ما تخيلت إني أدخلها مش أعيش فيها أنا وأخويا 3 سنين.. كفاية كده لؤي مش قادر يفضل في السجن أكتر من كده و لا أنا قادرة أروح المكان ده تاني.. سيبوه يخرج يعيش حياته ويشوف مستقبله دا مش مكانه”.

تستكمل الرسالة “لؤي الخولي شاب طموح متخرج من كلية حقوق و ماهر في مجال البرمجة كان في انتظاره مستقبل مشرق إلا أنه في أحد أيام عام 2019 بالتحديد 2 أكتوبر تم إلقاء القبض عليه، وبعد مرور 16 يوم أي يوم 18 أكتوبر 2019 ظهر لؤي بنيابة أمن الدولة العليا وتم التحقيق معه في قضية رقمها 1358 لسنة 2019 حصر أمن دولة عليا و المعروفة بقضية تيار الإستقلال، وتم حبسه على ذمتها بعنبر الزراعة بمنطقة سجون طرة وبعد قرابة عامين تم نقله إلى عنبر المزرعة و ما زال للآن قيد الحبس الإحتياطي”.

وشددت الرسالة على أنه “لا علاقة من قريب أو بعيد بين لؤي و تيار الاستقلال.. والملفت أنه تم إخلاء سبيل الأمين العام لحزب الاستقلال (مجدي قرقر) و لم يتم بعد إخلاء سبيل لؤي”.

واختتم الرسالة بالقول “لؤي هو الابن وحيد لوالدته.. توفي والده منذ صغره و لأن لؤي مثال للشاب الطموح فقد تعلم البرمجة بجانب دراسته إلى أن أصبح مبرمج ماهر لجانب حصوله على شهادة التخرج من الجامعة.. لؤي كان يسعى لمستقبل مشرق.. الآن يطمح في استكمال حياته التي توقفت منذ ثلاث سنوات..أعيدوه لأسرته..أعيدوه لحياته”.12m

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *