“حرية الفكر”: تأجيل دعوى أحمد دومة لإكمال دراسته في محبسه لإدخال خصم جديد في القضية

كتب- درب

قالت مؤسسة حرية الفكر والتعبير، إن محكمة القضاء الإداري، قررت تأجيل نظر الدعوى رقم 5057 لسنة 76، المقامة من مؤسسة حرية الفكر والتعبير نيابةً عن أحمد دومة، طعنًا على القرار السلبي بالامتناع عن السماح له باستكمال دراسته رقميًا، إلى جلسة 17 أبريل المقبل، لطلب الدفاع تصحيح شكل الدعوى بإدخال خصم جديد وهو معهد البحوث والدراسات العربية.

أُقيمت الدعوى في 25 أكتوبر 2021 أمام محكمة القضاء الإداري، ضد كلًً من وزير التعليم العالي ووزير الداخلية بصفتهما، ليُضاف إليهما معهد البحوث والدراسات العربية.

وتأتي الدعوى بعد إرسال دومة -المحكوم عليه بالسجن المشدد لمدة 15 عامًا ويقضى مدته منذ عام 2015- إقرارًا كتابيًا عن طريق محاميه لحضور المحاضرات الرقمية بدبلومة العلوم السياسية بمعهد البحوث والدراسات العربية؛ لاشتراط المعهد نسبة حضور للمحاضرات والامتحانات، وكذلك اشترط المعهد حصوله على موافقة كتابية من قطاع مصلحة السجون، إلا أن الأخيرة امتنعت عن الموافقة دون إبداء أسباب.

طالبت مؤسسة حرية الفكر والتعبير في الدعوى المذكورة السماح لدومة باستكمال دراسته بحضور المحاضرات رقميًا من خلال قاعات مصلحة السجون المجهزة رقميًا داخل السجون، وذلك بعد التأكد من امتلاك مصلحة السجون الإمكانيات اللازمة لتحقيق ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *