حركة المقاطعة تدعو لمقاطعة بطولة شرم الشيخ الدولية للتنس بسبب مشاركة لاعب إسرائيلي

دعت حركة المقاطعة في مصر، الرياضيين من كل الجنسيات الانتصار إلى الحق والقضية الفلسطينية العادلة، ومقاطعة بطولة شرم الشيخ الدولية للتنس لدورة 2022، بسبب مشاركة كيان الاحتلال الإسرائيلي في البطولة. 

وأشادت الحركة بانسحاب اللاعب الأردني “موسى القطب” من بطولة شرم الشيخ الدولية للتنس لدورة 2022 رفضًا لمواجهة لاعبٍ إسرائيلي، حيث كتب عبر صفحته على الفيس بوك “اللعب ضد ممثل الكيان الصهيوني اعتراف بوجوده، قبل الفوز والخسارة”. 

كما انسحب المدرب الأردني “محمد السعود” والمدرب الجزائري “إبراهيم سرقمة” من دورة دولية مقامة في البحرين لمدربي الرياضات القتالية، بسبب مشاركة فريق “إسرائيلي” فيها. 

وقالت الحركة إن “مواجهة لاعبين من الاحتلال، هي اختراق لمعايير المقاطعة المتفق عليها فلسطينيًا وعربيًا وأردنيًا، وقبول اللعب ضد ممثلي الاحتلال، هو مساهمة في تبييض جرائم الاحتلال وكسر العزلة التي فرضتها صعود حركات المقاطعة عالميًا”. 

وأكدت أنه من الفخر أن ما تفعله الحكومات من سياسات تطبيعية لم يؤثر أبدًا على رؤية الشعوب لكيان الاحتلال الإسرائيلي، كما أنه من المؤسف جدًا أن يتم استقبال ممثلي كيان الاحتلال من الرياضيين أو غير الرياضيين على أرض عربية في حين يُقصف ويقتل أبناء الشعب الفلسطيني منذ 74 عامًا تحت مسمع ومرأى من العالم. 

في سياق آخر، وقع نحو 25 أكاديميًا بارزًا، على خطاب مفتوح موجه للجامعات في جميع أنحاء العالم، يدعوها لسحب استثماراتها من كيان الاحتلال الإسرائيلي، للضغط على الكيان من أجل إنهاء احتلال الأراضي الفلسطينية ووقف انتهاكاته بحق الشعب الفلسطيني. 

ومن بين الموقعين على الخطاب، البروفسور جيلبرت الأشقر من جامعة سواس البريطانية، والبروفيسور إيلان بابي من جامعة إكستر البريطانية، والبروفيسور روبن دي جي كيلي من جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس، والبروفيسور إمريتا كارولين روني من جامعة كنت، والبروفيسور محمد القوماتي من جامعة يورك؛ كما وقع الخطاب الناشط الفلسطيني البارز محمد الكرد. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *