حذر من اشتعال أزمة الأرز مرة ثانية.. نائب بطلب إحاطة للحكومة: يجب الضرب بيد من حديد على من يحاولون افتعال أزمات في الأسعار 

النائب محمود قاسم: أطالب بمواجهة ظاهرة احتكار الأرز ومحاولة بعض التجار في تعطيش الأسواق لرفع أسعاره 

كتب: عبد الرحمن بدر 

أعلن النائب محمود قاسم، عضو مجلس النواب، تقدمه بطلب إحاطة للمستشار حنفى جبالى، رئيس مجلس النواب، موجه إلى الدكتور على المصليحى وزير التموين والتجارة الداخلية واللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، بشأن أزمة الأرز.  

وحذر النائب من اشتعال أزمة الأرز مرة ثانية عقب التقلبات المستمرة التي تشهدها الأسعار بين الاتفاع والانخفاض، فضلًا عن ندرة المعروض بالسوق بحسب استغاثات المواطنين على مواقع التواصل. 

وقال النائب إن العديد من المواطنين على مواقع التواصل اشتكوا من ارتفاع أسعار الأرز، فضلًا عن ندرته في وقت معهود عنه أنه موسم الحصاد، ويشهد انخفاضًا لأسعار الأرز كل عام. 

وذكر أن المهندس عبدالمنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، أكد في تصريحات له أن الأرز سلعة استراتيجية والدولة تدخلت لضمان توفرها، لافتا إلى أن السوق لا تعاني نقصًا في الأرز، وأن ما يحدث هو نتيجة سلوك بعض التجار بغية رفع الأسعار. 

وأضاف: هذا المسؤول بوزارة التموين والتجارة الداخلية اعترف بأنه لايوجد أي نقص في الأرز بالأسواق، وأن هناك محاولات لرفع أسعار الأرز من التجار فأين دور وزارة التموين والتجارة الداخلية في الرقابة على هذه السلعة الاستراتيجية. 

وتساءل: أين دور المحافظين وجميع الأجهزة الرقابية للضرب بيد من حديد لكل من يحاولون الاتجار في قوت المصريين وافتعال أزمات في سلعة الأرز رغم عدم وجود أي مشكلة في توافره؟. 

وطالب النائب بمواجهة ظاهرة احتكار الأرز ومحاولة بعض التجار في تعطيش الأسواق لرفع أسعاره، مؤكدًا أنه يجب ملاحقة كل من يقومون باحتكار أي سلع من أجل رفع أسعارها. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *