رغم الخسارة امام المصنفة الرابعة عالمياً: ميار شريف ميلاد نجمة عالمية في رولان جاروس

قدمت المصرية الشابة ميار شريف أداء تاريخيا مذهلا استحق الكثير من الإشادات في مباراتها الماراثونية التي استمرت ساعتين و14 دقيقة أمام المصنفة الثانية على البطولة والأولى عالميا سابقا التشيكية كارولينا بلسكوفا، في الدور الأول من بطولة رولان جاروس، إحدى بطولات التنس الأربع الكبرى، وانتهت بخسارتها 2-1.

وعانت بلسكوفا كثيرا في المجموعة الأولى أمام اللاعبة المصرية المصنفة رغم 172 عالميا، حيث فازت ميار بها بنتيجة 7-6، بعدما كسرت تعادلا استمر أكثر من 13 دقيقة، وهي أول مصرية في التاريخ تلعب في إحدى البطولات الأربعة الكبرى للتنس.

أما المجموعة الثانية التي استمرت 8 أشواط، حسمتها بليسكوفا بنتيجة 6-2، وفي المجموعة الثالثة لم تستطع ميار الحفاظ على تفوقها 3-2 في الشوط الخامس، رغم حماسها وأدائها الذي نال استحسان الجميع لتنتهي المجموعة بفوز المصنفة الثانية على البطولة بنتيجة 6-4.

وحظيت ميار التي تبلغ من العمر 24 عاما بإشادات عالمية على أدائها، بداية من منافستها التي أثنت عليها، مؤكدة أن المباراة بينهما كانت صعبة للغاية، وأن اللاعبة المصرية “خصم صعب للغاية”، مبدية أملها أن تدفعها المباراة للأمام في مشوار البطولة.

وقالت صحيفة “ليكيب” إن المصنفة الثانية على البطولة نجحت في التغلب على اللاعبة المصرية بصعوبة، حيث مرت بأوقات عصيبة خلال المباراة وضعتها فيها ميار شريف.

أما هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” قالت إن اللاعبة التشيكية تفادت سيناريو الخسارة المفاجئة في المباراة الافتتاحية أمام المصرية ميار شريف، التي حافظت على مستوى مثير للإعجاب طوال أحداث اللقاء.

وكانت ميار شريف قد ضمنت تأهلها إلى دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو، لتصبح بذلك أول مصرية تحقق هذا الإنجاز أيضا.

ميار قالت في تصريحات للموقع الرسمي لبطولة رولان جاروس إنها طالما حلمت باللعب في باريس في البطولة الكبرى، مؤكدة: “أنا فقط أستمتع بالمشاركة في البطولة، لقد كان حلماً تحول إلى حقيقة أن أشارك في البطولة هنا وأنافس عليها”.

البطلة المصرية التي درست في أمريكا وبدأت رحلة الاحتراف مبكراً تحتل تحتل التصنيف رقم 172 عالمياً وهو التصنيف الأعلى للاعبة مصرية في التاريخ.

بداياتها كانت في اللعب لفريق الكلية حيث صعدت لنصف نهائي بطولة “NCAA”، قبل أن تبدأ مسيرتها الاحترافية في العام الماضي، وهي خارج التصنيف.

وفي غضون 10 أشهر، نجحت في أن تصبح ضمن أفضل 200 لاعبة تنس حول العالم، عبر تحقيق 71 فوزا في طريقها لبطولات التنس الكبرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *