حادثة الأوسكار| ويل سميث يصفع مقدم الحفل بعد أن سخر من زوجته.. ويعتذر للأكاديمية.. وابنه يغرد: هكذا نتصرف (فيديو)

وكالات

اعتدى الممثل الأميركي، ويل سميث، على الكوميديان كريس روك، مقدم حفل توزيع جوائز الأوسكار، في مشهد صدم الحضور. 

وكان كريس روك قد سخر من الرأس الحليق زوجة ويل سميث، جادا بينكت سميث، وهي مصابة بمرض يؤدي إلى تساقط الشعر بكثافة. 

فما كان من سميث إلا أن خرج من مقعده وصفع روك على وجهه، وسط ضحك الحضور الذين ظنوا أن الأمر كله دعابة متفق عليها.

لكن حين عاد سميث إلى مقعده، وبدأ في توجيه السباب النابي إلى روك، أدرك الجميع أن الشجار حقيقي. 

وقال سميث مخاطبا روك: “أبق اسم زوجتي بعيدًا عن فمك اللعين”.

وتوجه الممثل باكيا “بالاعتذار من الأكاديمية” (الجهة القائمة على جوائز الأوسكار)، وذلك بعدما أثار ذهولا لدى الحاضرين بعد صفعة روك.

وقال “الحب يجعلكم تقومون بأمور مجنونة”.

وفاز النجم الهوليوودي ويل سميث الأحد بجائزة أوسكار أفضل ممثل عن دوره في فيلم “كينغ ريتشارد” حيث يؤدي شخصية والد ومدرب بطلتي التنس سيرينا وفينوس وليامس.

خرجت الممثلة جادا سميث، زوجة النجم ويل سميث، في فيديو على انستغرام، ديسمبر الماضي، لتعترف لجمهورها بحقيقة مرضها. 

وأعلنت جادا أنها مصابة بداء الثعلبة، وهو مرض مناعي لا علاج له، يؤدي إلى تساقط الشعر. وقالت إنها قررت أن تكون “صديقة لمرض الثعلبة”، أي تتعايش معه. 

وحلقت الممثلة الشهيرة شعر رأسها تماما، وقالت إنها فضلت الإعلان عن طبيعة مرضها حتى لا يتسائل جمهورها عن السبب. 

وخلال حضورها حفل أوسكار 2022، إلى جانب زوجها المرشح لجائزة أفضل ممثل، قرر مقدم الحفل، كريس روك، السخرية من مظهرها الجديد. 

وقال روك أنه يتمنى أن يراها في الجزء الثاني من فيلم “جي آي جين”، وهو فيلم أميركي من بطولة النجمة ديمي مور، عن جندية تسعى للانضمام بفرقة خاصة في الجيش الأميركي، وتحلق خلال الأحداث شعر رأسها تماما. 

ويظهر في الفيديو أن النجم ويل سميث قد ابتسم للحظات بعد الدعابة، لكن زوجته كانت شديدة الامتعاض. 

وليست هذه المرة الأولى التي يسخر فيها روك من جادا. عام 2016، أعلنت جادا مقاطعتها حفل الأوسكار، متهمة الأكاديمية بتجاهل الأقليات. وقتها، كان روك يقدم الحفل، وقال خلال كلمته “لا يمكنك مقاطعة حدث لم تتم دعوتك له أصلا”. 

وطبقا لمجلة “بيبول” الأميركية، فإن الحادثة القديمة كان لها أثرها في غضب سميث اليوم. 

تلقى الكوميديان كريس روك الصفعة بهدوء، ولم يحاول المقاومة أو الرد. وقال ببساطة “هذه كانت أعظم لقطة في تاريخ التليفزيون”، قبل أن يكمل وظيفته في تقديم الجوائز. 

وقالت شرطة لوس أنجلوس إنها “على بينة من حصول حادث بين شخصين خلال” حفلة الأوسكار، قام فيها “فرد بصفع آخر”، حسب فرانس برس. 

وأشارت الشرطة من دون تسمية كريس روك إلى أن “الفرد المعني رفض التقدم بشكوى”، لافتة إلى أنه في حال قرر الأخير التقدم بشكوى فإن الشرطة “ستبقى جاهزة لملء تقرير للتحقيق”.

وحصل النجم الهوليوودي ويل سميث بعد ذلك على جائزة أوسكار أفضل ممثل عن دوره في فيلم “كينغ ريتشارد” حيث يؤدي شخصية والد ومدرب بطلتي التنس سيرينا وفينوس وليامس.

وتوجه الممثل باكيا “بالاعتذار إلى الأكاديمية”، وقال “الحب يجعلكم تقومون بأمور مجنونة، لكنه لم يتوجه باعتذار شخصي لكريس. 

وبعد الحادثة، خرج ابن ويل سميث، جادن سميث، يؤيد ما فعله والده، عبر حسابه على تويتر، حيث قال: “هكذا نتصرف (في مثل هذه المواقف)”. 

ولكن الكثير من النجوم أعربوا عن خيبة أملهم في ويل سميث، وأدانوا رد فعله. وقالت الفنانة كاردي بي: “احترس من الشيطان الذي سيحاول أن يصل إليك في أفضل لحظاتك”. 

وذكرت مجلة “بيبول” أن مسؤول العلاقات العامة الخاص بويل سميث ذهب وتحدث معه بعد الحادثة مباشرة. ولم يتضح بعد إن كان الأمر سيتطور إلى نزاع قضائي، أم سينتهي بالصلح خارج المحاكم. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *