جيش الاحتلال يختطف 145 جثة من داخل مستشفى الشفاء.. ويطالب بإخلاء المرضى والأطقم الطبية

درب

أكدت وسائل إعلام أن جيش الاحتلال الإسرائيلي طلب من المرضى والأطقم الطبية إخلاء مستشفى الشفاء الطبي في قطاع غزة.

وقال الدكتور عدنان البرش، رئيس قسم الجراحة في المستشفى، إن قوات الاحتلال، أبلغت إدارة المجمع، بإخلاء المشفى من الموظفين والمرضى والجرحى”.. مضيفا “حالة هلع وخوف شديدين داخل المستشفى.. ولن نغادر المستشفى إلا مع مرضانا”.

وأعلن مسؤول فلسطيني في قطاع غزة، أمس الجمعة، أن جيش الاحتلال فشل في العثور على أي دليل قاطع يثبت وجود تجهيزات عسكرية في مستشفى الشفاء.

وقال منير البرش مدير عام وزارة الصحة في غزة، إن الاحتلال يصنع الأدلة ويقوم بتصويرها داخل مجمع الشفاء الطبي.. مؤكدًا أن “الاحتلال يعاني من حالة فشل ذريع لعدم إثباته بأي دليل قاطع وجود أي تجهيزات عسكرية في المستشفى”.

وأضاف مدير عام وزارة الصحة أن هناك 51 شهيدا منذ اقتحام قوات الاحتلال لمجمع الشفاء، كما كشف المسؤول الفلسطيني عن قيام القوات الإسرائيلية باختطاف 145 جثة من داخل المستشفى.

وكانت كتائب القسام قد نشرت ردا على مزاعم إسرائيلية بشأن استخدام مستشفيات غزة في أغراض عسكرية، وقالت في بيان إنه تم نقل محتجزين إسرائيليين لمراكز الرعاية لتلقي العلاج نتيجة خطورة وضعهم الصحي وحفاظا على حياتهم.

ونشرت القسام فيديو لمحتجز إسرائيلي تلقى رعاية صحية مكثفة ومن ثَم توفي بسبب نوبات الهلع جراء القصف المتواصل حول مكان احتجازه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *