مبروووك.. الإعلامي خالد غنيم يصل منزله بعد أكثر من عامين في الحبس الاحتياطي

وصل الإعلامي خالد غنيم، إلى بيته عقب إنهاء إجراءات إطلاق سراحه، وذلك بعد أيام من قرار إخلاء سبيله، وجاء قرار إخلاء سبيل غنيم من نيابة أمن الدولة العليا بعد أكثر من عامين في الحبس الاحتياطي.  

وقالت الزميلة ماجدة عبد اللطيف بعد قرار النيابة بإخلاء سبيل زوجها: “أصدقائي واخواتي أولا بشكركم جدا على التهنئة وعلى حبكم ودعكم لينا، وإن شاء الله نفرح كلنا، خالد في القسم في انتظار الانتهاء من تأشيرة الخروج دعواتكم”.  

وألقت قوات الأمن القبض على الزميل الصحفي خالد غنيم في أبريل 2020 بعد تلقيه شكوى من 8 أطباء يريدون عمل مسحات خوفا من إصابتهم بـ كورونا، وقام غنيم بنشرها ثم مسحها بعد أن تم إجراء المسحات لهم.  

وحكت زوجته أنه في أثناء مساعدة غنيم أهالي المنطقة في تعقيم الشوارع، تلقى مكالمة من ضابط شرطة يطالبه بالتوجه إلى قسم الشرطة، وبالفعل امتثل للطلب وتوجه إلى هناك من الشارع، ثم ظهر بعدها بحوالي أسبوعين في نيابة أمن الدولة. 

وواجه غنيم في القضية اتهامات ببث ونشر وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة، واستخدام وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي (فيس بوك)، ومشاركة جماعة إرهابية مع العلم والترويج لأغراضها. 

وعمل خالد غنيم في العمل الصحفي منذ عام 1997 في صحف عدة جرائد مثل صوت الأمة واللواء العربي، ثم اتجه للعمل الإعلامي منذ ٢٠٠٢، وكان مديرا لحملة الرئيس عبد الفتاح السيسي في منطقة العجمي بمحافظة الإسكندرية.    

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قرر خلال إفطار الأسرة المصرية في نهاية شهر رمضان الماضي، إعادة تشكيل لجنة العفو الرئاسي للنظر في أوضاع وظروف المحبوسين.    

وبحسب التشكيل الجديد للجنة، تشمل عضوية، المحامي طارق العوضي، النائب طارق الخولي، النائب محمد عبد العزيز، كريم السقا، والقيادي العمالي كمال أبو عيطة. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *