جنح أول الرمل بالإسكندرية تحجز قضية د.تامر غنيم للحكم في جلسة ١٧ ديسمبر.. والأطباء: استمرار حبس أستاذ التخدير

كتب: عبد الرحمن بدر 

قالت نقابة الأطباء إن محكمة جنح أول الرمل بالإسكندرية أصدرت، السبت، قرارها في القضية المتهم فيها أستاذ التخدير والرعاية المركزة بطب الإسكندرية د. تامر غنيم، بحجز القضية للحكم في جلسة السبت المقبل ١٧ ديسمبر مع استمرار حبس الطبيب. 

وذكرت النقابة في بيان لها، أنه انتهت جلسة محاكمة غنيم بحضور مئات الأطباء المتضامنين ووفد النقابة العامة للأطباء ممثل في د. محمد فريد حمدي، أمين عام النقابة ود. أبو بكر القاضي، أمين الصندوق، ود. خالد أمين، عضو المجلس، ووفد نقابة أطباء الإسكندرية ممثل في د. أشرف سعد نقيب الأطباء ود. أحمد عبد الجواد أمين النقابة ود. عبد المنعم فوزي، عضو المجلس. 

وقال محمود عباس، المستشار القانوني للنقابة العامة للأطباء، إن هيئة المحكمة استمعت لمرافعة الدفاع الذي طلب براءة الطبيب تامر غنيم من التهم الموجهة إليه. 

وأضاف عباس أنه تقدم بمذكرة دفاع النقابة العامة للأطباء فند فيها تضارب أقوال وأسانيد تقرير الطبيب الشرعي بالإسكندرية، كما وضح انتقاص أقوال طبيبي جراحة الصدر والأطفال لأحداث هامة تبرء أستاذ التخدير والرعاية المركزة، لافتًا إلى أن اللجنة الطبية التي استند إليها الطبيب الشرعي لم تتطلع على الأقراص المدمجة والفلاشة المسجلة لأحداث عملية المنظار الصدري للطفل رحمة الله عليه. 

 وأشار المستشار القانوني أنه طلب في مذكرة دفاعه بطلان هذه التقارير، والعرض على لجنة ثلاثية من الأطباء المتخصصين في التخدير وجراحة الصدر والأطفال.  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *