جنايات الزقازيق تقضي بالسجن 8 سنوات لـ3 شرطيين لتعذيبهم سائق توك توك حتى الموت

كتب- محمود هاشم:

قضت محكمة جنايات الزقازيق، اليوم الأربعاء، برئاسة المستشار سامي بيومي، بمعاقبة 3 شرطيين بالسجن 8 سنوات، لتسببهم فى قتل سائق “توك توك”، بتعذيبه حتى الموت، بعد الاعتداء عليه بالضرب، وإصابته بنوبة قلبية.


تعود أحداث القضية إلى يناير 2019، كان قسم شرطة ثان الزقازيق تلقى بلاغا، من أسرة سائق توك توك تتهم “م. م. م”، أمين شرطة و”ا. ع. إ” و”ع. م. ع”، فردي شرطة بقوة قسم شرطة ثانٍ الزقازيق، باتهامهم بالتسبب في مقتل المجني عليه “ممدوح. إ” سائق توك توك، بعدما ضربوه ضربا مبرحا بأماكن متفرقة من جسده، ما أدى لتدهور حالته النفسية والجسدية، وأصيب بنوبة قلبية، توفى على إثرها.

وقال الشرطي السري “المتهم الثاني” إن المجني عليه “محمود. ح” وبرفقته آخران، سرقوا ملابس من داخل محل، وأنه بسؤاله قال إن زميليه داخل دراجة نارية توك توك بقيادته، لكن أكد عدم علاقته بواقعة السرقة، وأن المتهمين استوقفاه لتوصيلهما، إلا أن أفراد الشرطة تعدوا عليه في أثناء ضبط المتهمين، إلى أن لفظ أنفاسه الأخيرة بين أيديهم، وأوضحت تقارير الطب الشرعى تعرضه للضرب المبرح، وإصابته بنوبة قلبية.

وتم تحرير محضر بالواقعة، بالعرض على النيابة العامة إحالتهم لمحكمة الجنايات، التي قضت بمعاقبة المتهمين بالسجن 5 سنوات عن التهمة الأولى وهي ضرب أفضى إلى الموت، و3 سنوات عن التهمة الثانية وهي التعذيب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *