جماعة “الحوثي” تعلن استهداف سفينة حاويات متجهة إلى الكيان الصهيوني

وكالات

قال المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثي اليمنية يحيى سريع، اليوم الأربعاء، إن الجماعة استهدفت سفينة الحاويات “سي.إم.إيه سي.جي.إم تَيج” المتجهة إلى الكيان الصهيوني.

وتابع في بيان قائلا إنَّ عمليةَ الاستهداف جاءت بعد رفض طاقمِ السفينة الاستجابة لنداءات القوات البحرية بما في ذلك الرسائل التحذيرية النارية.

وأكد البيان على استمرار الحوثيين في منع السفن الإسرائيلية أو المتجهة إليها من الملاحة في البحرين الأحمر والعرب حتى إدخال ما يحتاجه الفلسطينيون في قطاع غزة من غذاء ودواء.. مضيفًا أن “أي اعتداء أمريكي لن يمر دون رد أو عقاب”.

وكانت القيادة المركزية بالجيش الأمريكي قد أعلنت، الأحد، عن إغراق 3 قوارب تابعة لجماعة الحوثي المدعومين من إيران في اليمن اعترضت سفينة شحن وحاولت الصعود عليها.

وعلق البيت الأبيض بالقول إنه لا يسعى إلى صراع أوسع نطاقا في الشرق الأوسط، فيما قال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي، جون كيربي، إن الولايات المتحدة ستواصل التصرف دفاعا عن نفسها.. مضيفا “لا نسعى إلى صراع أوسع في المنطقة ولا نسعى إلى صراع مع الحوثيين”. وقال إن “أفضل نتيجة هنا هي أن يوقف الحوثيون هذه الهجمات، كما أوضحنا مرارا وتكرارا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *