تقرير: سلسلة “أولاد رجب” بصدد بيع أصول بـ850 مليون جنيه لتسوية مديونيات 

الشرق/ بلومبرج 

تسعى شركة “أولاد رجب”، إحدى أكبر سلاسل متاجر بيع التجزئة في مصر، لبيع أصول لديها بنحو 850 مليون جنيه قبل نهاية العام الحالي لتسوية مديونيات، بحسب مسؤول في الشركة تحدث مع “اقتصاد الشرق”. 

وعانت “أولاد رجب” المثقلة بالقروض المصرية من تفاقم الديون والرفع المتتالي لأسعار الفائدة في مصر منذ بداية 2022 وحتى الآن، وهو ما يدفعها للتخلّي عن بعض الأصول لمحاولة الاستمرار بالسوق عبر التركيز على الفروع الأخرى المجدية تجارياً. 

تتنافس “أولاد رجب” في السوق المصرية مع “جملة ماركت”، ويأتي قبلها “كارفور” و”سبينس” من حيث عدد الفروع والمبيعات، وبعدهم “كازيون” وسلاسل أصغر حجما من حيث الفروع والمبيعات. 

كان البنك المركزي المصري خالف توقعات السوق، ورفع أسعار الفائدة 100 نقطة أساس إلى 19.25% في أغسطس الماضي، ليكون بذلك رفعها 300 نقطة أساس منذ بداية العام ونحو 800 نقطة أساس خلال العام الماضي. 

المسؤول الذي تحدث مع “اقتصاد الشرق” طالباً عدم نشر اسمه أفصح أن المجموعة “ستبيع 8 فروع ومصنعاً ومخزناً بقيمة تصل إلى 850 مليون جنيه قبل نهاية 2023، واستخدام عوائد البيع في التسوية مع شركات التأجير التمويلي وعدد من البنوك، وسداد جزء من ديون المصارف والمورّدين، وإعادة تشغيل فروع القاهرة والجيزة و4 محافظات أخرى”. 

تأسست مجموعة “أولاد رجب” عام 1970، وتُعتبر إحدى أقدم الشركات المتخصصة بمجال البيع بالتجزئة، وكان عدد فروعها يبلغ 77 فرعاً نهاية 2022، ليتقلص العدد الآن إلى 23 فرعاً تمتلكها الشركة و20 فرعاً بالإيجار. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *