تقارير صحفية: القمص تكلا شفيق ثالث مصاب بكورونا بين كهنة الكنيسة

نقلت تقارير صحفية عن القس بولس حليم المتحدث الرسمي باسم الكنيسة القبطية الارثوذكسية، إعلانه إصابة القمص تكلا شفيق، كاهن كنيسة مارمينا بالفيوم للأقباط الأرثوذكس، بفيروس كورونا المستجد.

وقال القس بولس حليم، في تصريحات اليوم، إنّه تم اكتشاف إصابة الكاهن أمس ودخل مستشفى العزل، لافتا إلى عدم وجود إصابات أخرى بالفيروس بين كهنة إيبارشية الفيوم، إلا أنّ هناك حالات إصابة بالوباء بين أقباط الإيبارشية.

وأشار المتحدث باسم الكنيسة، إلى أنّ الكاهن أُصيب بالفيروس نتيجة نقله مريضة بالوباء إلى المستشفى خلال الفترة الماضية.

 والقمص تكلا شفيق، اسمه الأصلي “سامي شفيق جرجس”، مواليد 27 نوفمبر 1955، حاصل على بكالوريوس الصيدلة من جامعة الإسكندرية، رُسّم كاهنا في 25 نوفمبر 1998، وترقى إلى رتبة القمصية في 4 أغسطس 2015، بيد الأنبا أبرآم مطران الفيوم.

وتعد تلك ثالث حالة إصابة لكهنة داخل الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بفيروس كورونا، إذ أعلنت الكنيسة إصابة اثنين من الكهنة في دمياط وقنا، بفيروس كورونا المستجد.

وكانت الإصابة الأولى للقمص صرابامون مترى وكيل مطرانية دمياط وأسرته، وتم نقلهم لمستشفى العزل ببلطيم وهو فى تحسن، كما أصيب القمص بيشوي ناروز كاهن كنيسة السيدة العذراء مريم التابعة لمطرانية قنا، بفيروس كورونا المستجد، وحالته الصحية مستقرة وهو يخضع للعلاج في مستشفى العزل الصحي بمحافظة أسوان.

وقررت الكنيسة القبطية استمرار تعليق جميع الصلوات بالكنائس، بما فيها صلوات الأسبوع المقدس، وتأجيل طقس إعداد زيت الميرون المقدس – أحد أسرار الكنيسة السبع – وهو حدث كنسي له أهميته الكنسية والتاريخية والرعوية، والذي يقوم به البابا مع جميع مطارنة وأساقفة المجمع المقدس.

كما أكدت على اقتصار الجنازات على أسرة المنتقل فقط، وقررت إيقاف صلوات الأكاليل، لحين استقرار الأوضاع، واستمرار الكهنة في متابعة العمل الرعوي للأسر ولا سيما الحالات الخاصة من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.

وناشدت الكنيسة جميع المصريين باتباع تعليمات الوقاية والسلامة، مع الالتزام بالبقاء في المنزل لمنع تفشي الوباء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *