منظمة الصحة العالمية تحسم الجدل: الصيام يقوي جهاز المناعة

أكدت مدير برنامج التأهب واللوائح الصحية الدولية بمنظمة الصحة العالمية الدكتورة داليا السمهوري، أن الصيام يقوى جهاز المناعة.

وأوضحت السمهوري، في كلمتها خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته منظمة الصحة العالمية عبر تقتنية الفيديو كونفرنس، اليوم، أن المنظمة أصدرت دليلا استرشاديا مؤخرا فيما يتعلق بالصلاة والصيام والنظام الغذائى خلال شهر رمضان.

وأشارت إلى أن المنظمة شددت على ضرورة تناول السوائل واتباع الأنشطة الرياضية التي لا تسبب إرهاق الجسم، مطالبة باتباع الإجراءات الاحترازية التي أعلنت عنها المنظمة مسبقا والبعد عن التجمعات قدر الإمكان، وكذلك البعد عن التدخين الذي يؤثر على كفاءة الرئة.

كان المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط الدكتور أحمد المنظري، كشف عن وجود أكثر من 80 لقاحا عالميا يتم تطويرهم لمواجهة فيروس كورونا المستجد، لافتا إلى وجود 6 لقاحات قيد التقييم السريري حاليا، من المقرر الإعلان عنها بعد الكشف عن النتائج والتأكد من دقتها.

وأوضح المنظري، في المؤتمر الصحفي الذي عقد في مكتب المنظمة بالقاهرة، اليوم، أن المنظمة تعمل على ضمان تقاسم اللقاحات والأدوية الجديدة لمواجهة الفيروس على نحو عادل بين دول العالم دون تمييز، وحذر من موجة أخرى من الإصابات بالفيروس حول العالم، نظرا لتحلل عدد من دول العالم من توجيهات التباعد البدني والاجتماعي، بعد تسجيل انخفاض طفيف في عدد الحالات.

وأكد المدير الإقليمي لمنظمة الصح العالمية، عدم وجود دليل على عدم الإصابة بالفيروس أكثر من مرة، لافتا إلى أن المنظمة لم تتأخر عن إعلان وضع قيود على السفر بين الدول، كما قدمت الإرشادات بشأن مواجهة الفيروس منذ اليوم الأول، إلا أن تحديد المخاطر والقرارات المناسبة يرجع لظروف كل دولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *