تفجير جديد في خط الغاز: “داعش” يتبنى الهجوم.. و”جاسكو” تسيطر على الحريق بغلق المحابس

 أعلن تنظيم “داعش” الإرهابي على تطبيق “تليجرام” مسؤوليته عن تفجير خط أنابيب الغاز بين مصر والاحتلال الإسرائيلي، أمس الخميس، دون تقديم أدلة.

وكانت وكالة “رويترز” نقلت عن شهود عيان أن انفجارا ضرب خط أنابيب غاز في شمال سيناء، وأضافوا أن ألسنة اللهب وأعمدة الدخان الكثيف تصاعدت من خط الأنابيب، في وصفهم للمشهد من موقع رؤيتهم للحدث من مدينة العريش وحولها، ولم يتضح حجم الضرر الذي لحق بخط الأنابيب.

وقال المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة، العميد تامر الرفاعي، في بيان مقتضب، أمس، إن انفجارًا محدودًا وقع “بخط الغاز بمنطقة سبيكة غرب الميدان بـ(10) كيلومترات دون وقوع أي إصابات أو خسائر، وأضاف أنه يجري التحقيق للوقوف على أسباب وملابسات الحدث.

وأكد محافظ شمال سيناء محمد عبد الفضيل شوشة، السيطرة على النيران التي اندلعت نتيجة انفجار في خط الغاز الطبيعي المغذي لمدينة العريش في منطقة غرب العريش، بعد إغلاق محابس التحكم الرئيسية بالخط.

وأضاف المحافظ أن التفجير لن يؤثر على إمدادات الغاز إلي المحطة  البخارية بالمساعيد، وإلى مساكن المواطنين بمدينة العريش، وإلى المنطقة الصناعية بوسط سيناء.

وأشار المحافظ إلى التنسيق مع الشركة المصرية للغازات الطبيعية “جاسكو” فور وقوع الانفجار، والتي أغلقت محابس التحكم لسرعة السيطرة على الحريق، لافتا إلى أن الخسائر والتلفيات بسيطة، ولا توجد خسائر بشرية.

وكشف المحافظ عن أن الأجهزة المعنية تحقق في تفجير خط الغاز ومعرفة سبب الانفجار، حيث تقوم الأجهزة الأمنية بعمليات تمشيط لموقع التفجير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *