تفاصيل زيارة إكرام يوسف لابنها زياد العليمي في محبسه: أخطرني بأن هشام فؤاد تم نقله لمكان أخر بعد إضرابه عن الطعام

الكاتبة الصحفية: العليمي قال للمحقق خلال التحقيقات في القضية الجديدة بأن بهذا الشكل قد يظل الناس في السجون طوال حياتهم

كتب- حسين حسنين

انتهت إكرام يوسف، والدة المحامي زياد العليمي، من زيارته في محبسه بسجن طره، ضمن الزيارات الاستثنائية المقررة على نزلاء السجون بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وقالت إكرام، إن زياد أبلغها بأن إضراب هشام فؤاد عن الطعام ليس اعتراضا على تجاوز مدة الحبس القانونية فحسب، ولكن ضد “التعسف ضدهم”.

وأضافت إكرام، أن زياد أخطرها بأنه لا يعرف أي شيء عن صحة هشام فؤاد وتفاصيل حالته الصحية في اليوم العاشر على الإضراب عن الطعام، لأن المضربين “يتم نقلهم إلى مكان أخر”.

ونقلت إكرام عن العليمي قوله أمام المحقق في القضية الجديدة المحال فيها إلى محكمة جنح أمن الدولة طوارئ، إنه قال “بهذا التعسف قد يظل الناس في السجون طوال عمرهم بلا مبرر”.

وكانت محكمة جنح أمن الدولة طوارئ، قد بدأت منذ أسبوع، محاكمة المحامي زياد العليمي والصحفيين هشام فؤاد وحسام مؤنس وآخرين، في اتهامات بنشر أخبار وبيانات كاذبة.

وأجلت المحكمة أولى جلسات المحاكمة للاطلاع على أوراق القضية، خاصة بعد تصريحات المحامي الحقوقي خالد علي التي قال فيها بأنهم أبلغوا شفاهية بموعد أولى جلسات المحاكمة قبلها بيوم واحد فقط.

وتجاوز المحبوسون في قضية تحالف الأمل العامين في الحبس الاحتياطي منذ القبض عليهم في 25 يونيو 2019 وحتى الآن، فيما ينتظرون قرارات بإخلاء سبيلهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *