فيديو | رئيسية القومي لحقوق الإنسان: أتوقع الإفراج عن بعض المسجونين قريبًا.. “أملنا في الرئيس كبير”.. واتمنى أرى عودة الجماهير للملاعب

مشيرة خطاب: أملنا كبير بالإفراج عن الناس التي لم ترتكب عنف.. وبدى كل العذر للقرارات في المرحلة الصعبة ونفسي لجبانة للبهائيين

كتب- فارس فكري

توقعت السفيرة مشيرة خطاب، رئيسة المجلس القومي لحقوق الإنسان، صدور قرار بالإفراج عن بعض المساجين: قائلة إنه كان هناك إفراج مؤخرا وفي العام هناك 5 مرات يتم فيها الإفراج عن المحبوسين و “أملنا كبير في الرئيس”.

وقالت “خطاب”، في مداخلة هاتفية لبرنامج “على مسئوليتي”، المذاع عبر قناة “صدى البلد”، اليوم الأربعاء، أن الدولة تصدر 5 مرات في السنة قرارات بالإفراج عن المساجين، وآخرها كان بمناسبة عيد الشرطة المصرية، مضيفة: “أملنا كبير بالإفراج عن الناس التي لم ترتكب عنف والشباب الصغير مش عايزينهم يغضبوا من الدولة أو يختلطوا بالأشرار، عايزينهم يرجعوا جامعتهم وأسرهم تفرح بيهم”.

وأضافت: “نتمنى أن مصر تخطى الفترة الماضية الصعبة، وبدي كل العذر لهذه القرارات اللي مش بنحب نشوفها لكن هنعمل مصلحة المجموعة لابد أن تغلب، والنهاردة أقوى من أي وقت”.

وقال السفيرة اتمنى أن أرى الجماهير في الملاعب مرة أخرى، ورد أحمد موسى قائلا سنرى 60 ألف مشجع في الاستاد في مباراة مصر والسنغال.

وأضافت مشيرة إن الرئيس السيسي يقدم خطوات مهمة في ملف الحقوق السياسية والمدنية أهمها حقوق المواطنة للأقباط وحقوق المرأة، قائلة أتمنى أن نعطى للبهائيين قطعة أرض لدفن موتاهم، هم عددهم صغير لكن مواطنين وأحرار في عقيدتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *