تفاصيل حادث طعن 3 أقباط بالإسكندرية: الضحايا قتيل ومصابان.. والقبض على 3 أشقاء متهمين في الواقعة

حادث مأساوي شهدته منطقة الورديان في محافظة الإسكندرية، مساء أمس، بعد تعرض 3 مواطنين أقباط لحادث طعن، أسفر عن مقتل أحدهم متأثرا بإصابته، وإصابة اثنين آخرين.

وترأس الأنبا إيلاريون أسقف عام كنائس غرب الإسكندرية، اليوم صلاة الجنازة على المجني عليه رمسيس صبحى بولس، في كنيسة الأنبا تادرس بمدافن الشاطبي.

وقال الأنبا إيلاريون، إن بولس كان موجودا في مكان عمله في سلام “عشان ياكل عيش”، قبل أن يفاجأ بأناس أفكارهم شريرة يعتدون على الأبرياء.

وأوفد البابا تواضروس أحد الآباء لتقديم واجب العزاء لأسرة رمسيس، كما حضر الجنازة القمص إبرام إميل وكيل البابا في الإسكندرية، وعدد من كهنة المحافظة.

وعاينت النيابة العامة، اليوم الجمعة، موقع حادث الطعن، الذي وقع بجوار كنيسة القديسة دميانة، واستجوبت الشهود وأسرة المجني عليه، كما تحفظت على فيديو لتفريغه والوصول إلى تفاصيل الحادث والجناة، حيث وجهت اتهامات لـ3 أشقاء بارتكاب الواقعة بسبب خلافات، وفقا للتحريات الأولية.

وأوضح شهود عيان، أن المواطنين الثلاثة تعرضوا لطعن بأسلحة بيضاء أثناء وجودهم في محيط كنيسة القديسة دميانة بمنطقة الورديان، ما أسفر عن مصرع مواطن يدعى رمسيس بولس، وتم نقله إلى مشرحة كوم الدكة قبل تشييع جنازته، اليوم، وإصابة اثنين آخرين يدعيان عادل بولس وطارق شنودة، تم نقلهما للمستشفى الميري في حالة خطرة.

ورجحت التحريات أن يكون سبب الحادث خلافات جيرة، في الوقت الذي فرضت قوات الأمن تعزيزات مكثفة حول موقع الحادث لمنع تجدد الاشتباكات، كما تمكنت من القبض على الجناة، أحدهم مسجل خطر، وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق.

One thought on “تفاصيل حادث طعن 3 أقباط بالإسكندرية: الضحايا قتيل ومصابان.. والقبض على 3 أشقاء متهمين في الواقعة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *