تعليق العمل بعمهد الأورام بعد إصابة 15 من الأطقم الطبية بكورونا.. ومدير المعهد: مسح طبي لـ150 من العاملين غدًا

كتب – عبد الرحمن بدر

قرر معهد الأورام بالقاهرة تعليق العمل به غدًا لتعقيمه بعد اكتشاف إصابات بكورونا، وقال حاتم أبو القاسم، مدير المعهد، إن “ممرض ظهرت عليه أعراض كورونا وعزلنا كل المحيطين والمخالطين به، وعملنا عزل كامل فأكتشفنا إصابة أطباء وتمريض، وقمنا بتعقيم المعهد بالكامل، والإصابات 3 أطباء و12 تمريض تم وضعهم في العزل”. 

وأضاف في مداخلة مع الإعلامي أحمد موسى على فضائية “صدى البلد”: “بكرة هنعمل مسح طبي لكل العاملين بالمعهد، عملنا مسح لجزء من المخالطين، عندي حوالي 150 واحد هيتعملهم مسح بكره”.

وتابع أبو القاسم: “المرضى بنتابعهم كلهم، المشكلة بين الزملا بينهم وبين بعض، اللي معندهوش أعراض بيتعامل عادي، خلينا بنتعامل مع الجميع بأنهم حاملين للمرض حتى لو لم تظهر عليهم الأعراض، الناس بتتعامل مع عدم الإرشادات”.

وقال مدير معهد الأورام: “مش معروف أول شخص مصاب، ومعظم الطقم الطبي بيشتغل في أكتر من مكان ولذلك يصعب معرفة المكان الذي انتقلت منه الإصابة، إحنا مانعين الزيارات في المعهد من بداية كورونا”.

وكانت نقابة الأطباء، قد أعلنت دخول 10 من الطاقم الطبي بالمعهد القومي للأورام بالقاهرة لمستشفى العزل بعد تأكد إصابتهم بكورونا.

وقال مصدر بمجلس النقابة، الجمعة، إن الإصابات 4 أطباء و6 من التمريض. وأضاف المصدر الذي -فضل عدم ذكر اسمه- أن إجمالي إصابات الفرق الطبية بلغت 81 حالة حتى أمس الخميس، وأن وزارة الصحة هي المخولة بالإعلان عن تفاصيل وعدد الإصابات، لافتًا إلى أن هذه الإحصائيات تصل النقابة من مصادر مختلفة.

وطالبت نقابة الأطباء في وقت سابق الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة فى مخاطبة رسمية بضرورة إخطار النقابة ببيانات وحالة كل طبيب مصاب حتى يتم التواصل مع أسرهم والمساعدة النقابية لهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *