تصاعد أزمة مباراة السوبر بعد انسحاب الزمالك.. وعضو باتحاد الكرة: المباراة في موعدها وبيراميدز بديلاً للقلعة البيضاء  

الشركة المنظمة: قادرون على إنهاء كافة الترتيبات والإجراءات لأي من الناديين الموافقين على لعب السوبر وسنُعلن خلال الترتيبات خلال ساعات 

الكومي: الزمالك من الممكن أن يتعرض لعقوبة عدم المشاركة بطولة السوبر وغرامة مالية نصف مليون جنيه  

كتبت: ليلى فريد وصحف  

تصاعدت أزمة مباراة السوبر المصري المقرر لها الجمعة في أبوظبي، بعد اعتذار الزمالك عن المشاركة. 

بدورهما وافق ناديان، خلال الساعات الأخيرة، على خوض مباراة السوبر المصري أمام الأهلي، وكشف المنسق الإعلامي للشركة المنظمة “بريزنتيشن سبورت” محمد مراد، أنها قادرة على إنهاء كافة الترتيبات والإجراءات لأي من الناديين الموافقين على لعب السوبر المصري، من دون أن يكشف عن اسميهما. 

وأضاف مراد في تصيحات نقلها موقع “سكاي نيوز عربية”: “سيتم الإعلان (عن الطرف الآخر في اللقاء) خلال ساعات، وإنهاء الترتيبات الخاصة بالسفر حال وصول إخطار من الاتحاد المصري بالفريق البديل للزمالك”. 

ومن المتوقع أن يشارك بيراميدز أو طلائع الجيش في مباراة السوبر أمام الأهلي، وفقا للوائح الاتحاد.  

وأعلن الزمالك اعتذاره عن خوض المباراة أمام الأهلي، على خلفية تعليق عقوبة إيقاف لاعب الأهلي محمود عبد المنعم “كهربا”. 

بدوره قال مرتضى منصور، رئيس الزمالك الصادر بحقه حكم قضائي بعزله من منصبه، بعد تنفيذه حكما بالحبس لمدة شهر في قضية سب وقذف محمود الخطيب رئيس الأهلي: “الزمالك لن يشارك في مهزلة”، وإنه “من غير المقبول ما تم في أزمة عقوبة كهربا”. 

كانت لجنة الاستئناف “التظلمات” باتحاد الكرة المصري، قررت تعليق عقوبة كهربا، الصادرة من لجنة الانضباط التي أعلنت في وقت سابق إيقاف لاعب الأهلي 12 مباراة مع تغريمه مليون جنيه، بسبب هتافات مسيئة مع جماهير ناديه عقب مباراة الزمالك في الدوري. 

وأضاف منصور في فيديو بثه عبر صفحته الرسمية على “فيسبوك”: “لا نأخذ قراراتنا من وسائل التواصل الاجتماعي. قراراتنا بناء على مصلحة النادي، ولن يحافظ على مصلحة النادي أكثر من مجلسه المنتخب من الجمعية العمومية”. 

وتابع أن “عقوبة كهربا تأجلت أكثر من مرة، الأمر يستفز جماهير الزمالك، وأعتذر للجماهير الزملكاوية في مصر والإمارات عن عدم حضور الفريق ولا يمكن أن نلعب في هذه الظروف”. 

بدوره كشف إيهاب الكومي، اتحاد كرة القدم المصري، في تصريحات صحفية، أن نادي بيراميدز سيشارك في الكأس السوبر بدلا من الزمالك بحال تأكيد انسحابه، وذلك وفقا للوائح. 

وأكد إيهاب الكومي، أن الزمالك أرسل خطاب رسمي لاتحاد الكرة وأنه يعتذر للجماهير عن عدم المشاركة بمباراة السوبر أمام النادي الأهلي، مشددًا على أن الزمالك أرسل خطابه عن طريق البريد الإلكتروني الرسمي للاتحاد. 

وأوضح “الكومي”، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “حديث القاهرة”، مع الإعلامية كريمة عوض،  المُذاع عبر شاشة “القاهرة والناس”، أن موضوع لاعب النادي الأهلي محمود كهربا له شقين، الشق الأول هو القضية مع الاتحاد الدولي لكرة القدم، مؤكدًا أن اتحاد الكرة ليس له علاقة بأي عقوبة وتخص لجان الانضباط والتظلمات، مشددًا على أن الدوري خاص برابطة الأندية والاتحاد المصري يتبعه لجان قضائية مستقلة وهذه اللجان تستقبل الشكاوى من الأندية وتحويلها للجنتي التظلمات والانضباط.  

وأشار إلى أن هناك لائحة في حال اعتذار النادي عن المشاركة في بطولة السوبر، مشددًا على أن الزمالك من الممكن أن يتعرض لعقوبة عدم المشاركة بطولة السوبر المقبلة وغرامة مالية 500 ألف جنيه لاعتذاره عن مشاركة في مباراة السوبر أمام النادي الأهلي. 

وتابع: “القضاء الإداري غير مختص بالنظر في عدد من الأمور الرياضية الخاصة باتحاد الكرة”، مؤكدًا أنه لن يتم الإعلان عن مشاركة بيراميدز من عدمه في مباراة السوبر إلا بوجود مخاطبات رسمية من قبل اتحاد الكرة، منوهًا بأن المباراة ستقام في موعدها. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *