تحقيقات النيابة في واقعة وفاة المتهم بقتل طالبة بركة السبع: العثور على جثمانه بقويسنا وبجواره سلاح ناري

بمناظرته تبين اصابته بالصدر وتم انتداب الطب الشرعي لاجراء الصفة التشريحية على جثمانه لبيان كيفية اصابته

كتبت- ليلى فريد  

قالت النيابة العامة إنها تلقت اخطارًا من الشرطة أمس ببلاغ الأهالي بالعثور على جثمان توصلت التحريات أنه للمتهم بقتل الطالبة أماني بالطريق العام بقويسنا، وبجواره سلاح ناري بداخله فارغُ ظرف لعيار ناري من المستخدم على السلاح، وهاتفٌ محمول. 

وتابعت في بيان لها، أنها انتقلت لمناظرته حيث تبينت إصابته بالصدر، وعاينت مسرح العثور على الجثمان، فتبينت أنه على جانب طريق القاهرة-الإسكندرية الزراعي، بجوار مسار قطار السكة الحديد. 

وأضاف البيان أنه اتخذت النيابة إجراءاتها للتحقيق في سبب وفاة المذكور، حيث انتدبت مصلحةَ الطب الشرعي لإجراء الصفة التشريحية على جثمانه، وبيانِ ما به من إصابات وسبب وكيفية حدوثها، كما كلفتها بفحص السلاح الناري والظرف الفارغ للعيار الناري المضبوطين بجواره لبيان ما إذا كان السلاح هو ذاته المستخدم في حدوث إصابة المجني عليها أو المتوفى. 

وواصلت: كلفت الإدارةَ العامة للمساعدات الفنية بفحص هاتفه، كما كلفت إدارةَ مكافحة جرائم تقنية المعلومات بفحص المقاطع المرئية المنشورة على مواقع التواصل الاجتماعي والخاصة بالمتهم للوقوف على حقيقتها، وطلبت تحريات الشرطة حول واقعة وفاته وصولًا لحقيقتها، كما طلبت ذويه لسماع أقوالهم بشأن الواقعة، وجارٍ استكمال التحقيقات. 

وفي وقت سابق أمر النائب العام بالتحقيق في مقتل الطالبة أماني ببركة السبع في محافظة المنوفية، وقالت النيابة في بيان لها، أنه ورد بلاغ إلى النيابة العامة أمس السبت، بوفاة الطالبة أماني متأثرة بإصابتها بعيار ناري أطلقه صوبها شخص رفض أهلها ارتباطها به، فباشرت النيابة العامة التحقيقات، وعاينت مسرح الجريمة.  

وذكرت النيابة أنها ناظرت جثمان المجني عليها، وتحفظت على ما سجلته آلات المراقبة بمسرح الواقعة وعلى ملابس المتهم وقت ارتكابه الجريمة، كما سألت تسعة شهود على الواقعة.  

وتابع البيان أن النيابة العامة الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بفحص هاتف المجني عليها، كما ندبت مصلحة الطب الشرعي بتشريح جثمانها لبيان ما به من إصابات، وللوقوف على سبب الوفاة، وكلفت الشرطة بإجراء التحريات حول الواقعة.  

وأضاف البيان أنه وجه المستشار النائب العام بسرعة إنهاء التحقيقات وضبط المتهم وهاتفه المحمول والسلاح المستخدم في الجريمة.  

يذكر أنه لقيت فتاة مصرية حتفها، متأثرة بإصابتها، جراء تعدي شاب عليها بسلاح ناري، بعد رفض أسرتها زواجه منها.  

الفتاة تنتمي لقرية طوخ طنبشا التابعة لمركز بركة السبع بمحافظة المنوفية، وتوفيت متأثرة بإصابتها بطلق خرطوش على يد شاب، بعدما فشلت محاولات إنقاذها.  

وتلقى مدير أمن المنوفية إخطارا بأن مستشفى بركة السبع المركزى استقبل فتاة  تدعى أمانى، تبلغ من العمر 19 عامًا طالبة بكلية تربية رياضية مصابة بطلق ناري، وتم وضعها بالعناية المركزة وأجهزة التنفس الصناعي، لمحاولة إنقاذ حياتها إلا أنها لفظت أنفاسها الأخيرة متأثرة بإصابتها تم تحرير محضر بالواقعة وباشرت النيابة التحقيق.  

وأوضحت أن التحريات الأولية كشفت أن المتهم، حاصل على مؤهل متوسط يبلغ ٢٩ عامًا من نفس قرية الضحية، فأمر مدير أمن المنوفية بسرعة ضبط الجاني وتشكيل العديد من الأكمنة الثابتة والمتحركة وفرق البحث لضبط المتهم.  

ونقلت الصحيفة عن عدد من أهالي القرية أن هناك صلة قرابة تجمع بين المتهم وأسرة المجني عليها، وأن والدها يعمل مدرسا وأن المتهم كان سبق وتقدم لخطبتها إلا أن أسرتها رفضت ارتباطها به لسوء سلوكه.  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *