تحرك جديد ضد ميدو.. أطباء القاهرة تتقدم ببلاغ للنائب العام ضد اللاعب وتتهمه بالتحريض على الأطباء وتأليب الرأي العام ضدهم

في تطور لأزمة نقابة الأطباء واللاعب أحمد حسام ميدو، أعلنت نقابة أطباء القاهرة، اليوم الاثنين، تقدمها ببلاغ للنائب العام برقم 177146 ضد، أحمد حسام ميدو، اللاعب السابق والإعلامي الرياضي، بتهمة ارتكاب جرائم السب والقذف ضد أطباء مصر، وتأليب الرأي العام ضدهم وتحريضه عليهم، والإساءة إلى سمعة مصر ومؤسساتها.

وذكرت الدكتورة شيرين غالب، نقيبة أطباء القاهرة في البلاغ الذي تقدمت به إلى المستشار حمادة الصاوي النائب العام، أن لاعب الكرة لمشكو في حقه أطل على ملايين المصريين والوطن العربي من خلال بث فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي تناقلته المواقع الإخبارية المصرية والعربية، وأنه هاجم أطباء مصر ووجه الاتهامات الجزافية ضدهم ووصفهم بانعدام الضمير.

وقالت شيرين إن المشكو في حقه قام بتأليب الرأي العام وإثارة الرعب في نفوس المواطنين بقوله ( الناس ممكن تموت علشان الدكاترة في إجازة).

وطلبت النائب العام، بفتح تحقيق مع المشكو في حقه لإثبات وقائع السب والقذف والتحريض ضد الأطباء، لإعمال أحكام قانون العقوبات في هذه الجرائم.

وأكدت أنها تناشد جميع الجهات القضائية والتنفيذية، بتطبيق القانون وإقرار العدالة الناجزة في وقائع التعدي اللفظي على أطباء مصر.

وأكدت أن أطباء مصر يتميزون بالكفاءة العلمية والالتزام بالأخلاقيات المهنية، مما جعل الكثير من الدول العربية والأجنبية تتعاقد معهم للاشتراك في تقديم الخدمة الصحية في بلادهم وائتمانهم على مواطنيها والمقيمين بها، ويشهد علي ذلك أيضا أدائهم في زمن انتشار فيروس كورونا.

وأضافت أن دفاع النقابة عن الأطباء لا يتعارض مع حرصها على مصلحة المرضى وتقديم خدمة ورعاية طبية لهم طبقا للمعايير العلمية. نقابة الأطباء أعلنت بالأمس تقديم بلاغ للنائب العام ضد ميدو بسبب تصريحات قالت إنها أساءت للأطباء، وذكر ميدو في بيان له أن هذه المعركة وسام على صدره، وأنه سيخرج منها منتصرا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *