السيسي يلتقي الرئيس الألماني على هامش “بطرسبيرج للمناخ”.. ومصريون يستقبلونه بصور محبوسين: الحرية لسجناء الرأي

كتب- درب

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح الاثنين، في برلين مع فرانك شتاينماير، رئيس ألمانيا الاتحادية، على هامش زيارته للمشاركة في حوار “بطرسبيرج” للمناخ.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس أعرب عن التقدير لحفاوة الاستقبال الألماني، مشيدًا بعلاقات الصداقة المصرية الألمانية الممتدة، وما بلغته من مستوى متقدم على مختلف الأصعدة خلال الفترة الأخيرة.

وأعرب الرئيس عن تطلع مصر لتعميق وتعزيز علاقتها مع ألمانيا، لاسيما على المستويين الاقتصادي والتجاري من خلال تعظيم حجم الاستثمارات الألمانية في مصر، خاصةً في ظل أن ألمانيا تعتبر واحدة من أهم شركاء مصر داخل القارة الأوروبية، والفرصة الكبيرة حالياً للتواجد في السوق المصرية للاستفادة من البنية التحتية الحديثة وتحسن مناخ أداء الأعمال.

يأتي ذلك فيما تجمع عدد من المصريين المقيمين في ألمانيا لدعم المحبوسين احتياطيا في قضايا رأي، أمام قصر بيليفو، وهو مقر الرئيس الألماني فرانك شتاينماير.

ورفض المتواجدون أمام القصر صورا لعدد من المحبوسين في قضايا ذات طابع سياسي، من بينهم الناشط السياسي علاء عبد الفتاح، والمحامي الحقوقي هيثم محمدين، والصحفي هشام فؤاد، والمحامي زياد العليمي، والمحامي محمد الباقر، والمدون محمد إبراهيم أكسجين، والمحامي يوسف منصور.

أيضا رفع المتظاهرون لافتات كتبوا عليها “الحرية لسجناء الرأي”، “الحرية للسجناء السياسيين”، مطالبين بالإفراج عن كل المحبوسين على ذمة قضايا ذات طابع سياسي.

وكانت 21 مؤسسة حقوقية مصرية ودولية، قد أصدرت بيانا قبل أيام طالبت فيه وزيرة الدولة الألمانية بالضغط من أجل تحسين ملف حقوق الإنسان في مصر، بالتزامن مع زيارة الرئيس السيسي للمشاركة في الحوار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *