تحرك برلماني عن طائرة الدولارات والذهب.. وسميرة الجزار: تهريب تاريخ وثروات مصر له عواقب وخيمة على الاقتصاد ويُهدد الأمن القومي  

النائبة: أطالب الحكومة فتح تحقيق في الواقعة وإعلان النتائج للشعب وإعلان أسماء الشخصيات المتورطة  

كتب: عبد الرحمن بدر 

تقدمت النائبة سميرة الجزار، عضوة مجلس النواب عن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، بسؤال موجه لكل من رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع، ووزير الداخلية، ووزير الطيران المدني، بشأن إعلان سلطات زامبيا عن احتجاز طائرة خاصة قادمة من القاهرة بها ملايين الدولارات وذهب وأسلحة.  

وقالت النائبة، الخميس، إن الشعب المصرى فوجئ بإعلان السلطات في زامبيا باحتجاز طائرة خاصة تابعة لشركة طيران محلية قادمة من القاهرة تقوم بتهريب 5.7 مليون دولار، وخمسة مسدسات وسبع مخازن ذخيرة و126 طلقة ذخيرة و602 قطعة ذهب تزن 127.2 كيلوجرامات، وأجهزة لقياس الذهب من مصر. 

وتابعت أن السلطات الزامبية احتجزت عشرة أشخاص، بينهم مواطن زامبي وستة مصريين وهولندي وإسباني وآخر من لاتفيا، يخضعون للتحقيق. 

وأضافت النائبة أن المصريين فوجئوا من قبل بأثارهم في الخارج ولا نعلم كيف تخرج هذه الآثار من المواني المصرية، وأيضًا ما تردد فيما سبق من إنقطاع الكهرباء عن مطار القاهرة الدولي وخروج آثار وقتها!. 

وقالت النائبة: بناءًا على ماسبق توجهت النائبة للحكومة المصرية بسؤال عن حقيقة ما يحدث في الحدود المصرية من تهريب وعن أمن المواني  وأمن مصر القومي، والحفاظ على ثروات وآثار مصر المنتشرة التي تم تهريبها إلى كل دول العالم من حدود مصر وموانيها. 

وأكدت أن ما يحدث من تهريب لتاريخ وثروات مصر له عواقب وخيمة على الاقتصاد كما يهدد الأمن القومي.  

وطالبت من رئيس مجلس الوزراء والوزراء المعنيين الرد على الأسئلة كتابة، وفتح تحقيق في الواقعة وإعلان نتائج التحقيق للشعب وإعلان أسماء الشخصيات المتورطة (أيًا كانت)، ليكونوا عبرة وليرى الشعب أن النظام والحكومة حريصة على حماية مقدرات مصر وتاريخها وآثارها وأن لا أحد فوق القانون، حسب قولها.  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *