القبض على آية كمال للمرة الثالثة بالإسكندرية.. وماهينور المصري: مريضة ربو عنيف سيبوها تشوف حياتها.. ليه حياتها كلها تدخل وتطلع من السجن؟

قالت ماهينور المصري المحامية الحقوقية، إن أجهزة الأمن قبضت على الشابة آية كمال بالإسكندرية، للمرة الثالثة منذ 2013. 

وذكرت ماهينور، اليوم الأحد: “آية كمال بنت في نص العشرينات خرجت من السجن من كوالي سنة ونص والحقيقة جزء من إخلاء سبيلها كان بسبب وضعها الصحي المتهور حيث إنها مريضة ربو عنيف، النهاردة الفجر تقريبا اتقبض عليها من بيتها في إسكندرية واتعرضت على النيابة في المنشية”. 

وتابعت: “دي ٣ مرة آية يتقبل عبيها أول مرة في ٢٠١٣ ضمن مجموعة بنات ٧ الصبح واتحكم عليهم بـ ١١ سنة وفي الاستئناف الحمدلله روحوا “. 

وأضافت: “مش عارفة مين بجد مستفيد من حبس حد زي آية للمرة التالتة وليه ناس تفضل حياتها كلها تدخل وتطلع من السجن، سيبوا البنت الغلبانة العيانة تشوف حياتها”. 

كانت محكمة جنح مستأنف سيدي جابر، قضت في 2013 بالحبس سنة مع إيقاف التنفيذ لـ14 من فتيات حركة «7 الصبح»، بعد نظر الطعن المقدم من هيئة الدفاع على حكم سجنهن 11 عامًا. 

وقضت المحكمة ببراءة المتهمات الـ14 من إحدى التهم (حيازة أسلحة) الموجهة إليهن، والحبس سنة مع إيقاف التنفيذ في 3 تهم أخرى. 

وأمرت بإخلاء سبيل الأطفال القُصر في قضية «فتيات الإسكندرية»، ووضعهن تحت الاختبار القضائي لمدة 3 شهور. 

كانت النيابة العامة وجهت للفتيات اتهامات بالانضمام إلى جماعة إرهابية وحيازة أسلحة والتجمهر واستخدام القوة وإتلاف المحال والعقارات، وتكدير السلم العام، وتعطيل مصالح المواطنين أثناء تظاهرهن بشارع سوريا في الإسكندرية. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *