بريطانيا تعتمد إجراءات جديدة للمسافرين من مصر.. لن تضطر للخضوع لإجراءات العزل والحجر الصحي

قررت بريطانيا تحديث سياستها لاستقبال المسافرين من مصر، في ظل إجراءاتها الهادفة لوقف انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.
وقال السفير البريطاني لدى القاهرة جاريث بايلي، الجمعة إن “شهادات التطعيم المصرية معترف بها الآن في المملكة المتحدة، للراغبين في السفر من مصر”.
وفي مقطع فيديو بثه عبر حسابه على موقع “تويتر”، أعرب بايلي عن “ترحيبه بالمسافرين البريطانيين إلى مصر، في ضوء القرار الأخير بإزالة مصر من القائمة الحمراء”.

وأضاف أنه “اعتبارا من يوم الاثنين 11 أكتوبر، لن يضطر المسافر من مصر إلى بريطانيا للخضوع لإجراءات العزل والحجر الصحي التي كان يتم فرضها عند الوصول، كما لن يضطر إلى إجراء فحص PCR قبل المغادرة”.
وقال الدبلوماسي البريطاني إن “المسافر من مصر إلى المملكة المتحدة يتعين عليه أن يكون قد حصل على دورة كاملة من لقاحات أسترازينيكا أو فايزر أو مودرنا أو جونسون، قبل 14 يوما على الأقل من الوصول.
وأشار إلى أنه “لا يزال يتعين على المسافر إكمال نموذج تحديد موقع الركاب قبل 48 ساعة من مغادرة مصر، وحجز فحص PCR بعد الوصول إلى المملكة المتحدة”، مضيفا أنه “يمكن الاطلاع على التفاصيل الكاملة على الموقع الرسمي للحكومة البريطانية وصفحات التواصل الاجتماعي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *