تحالف أمانات عمال الأحزاب يتضامن مع الشعب الفلسطيني: أوقفوا العدوان على غزة

كتب – أحمد سلامة

أصدر تحالف أمانات عمال الأحزاب، السبت، بيانًا تضامن خلاله مع ما يتعرض له الشعب الفلسطيني، مطالبا بتفح معبر رفح لاستقبال الجرحى والمصابين وإحياء لجان التضامن مع القضية الفلسطينية.

وقال البيان “يعيش الكيان الصهيوني أزمة سياسية كبيرة نتيجة رفض قطاعات واسعة من الإسرائيليين لقرارات نتنياهو الخاصة بتعديلات في السلطة القضائية، وحاولت الحكومة تخفيف ذلك من خلال احتلال المسجد الأقصي والعدوان علي المصلين في شهر رمضان ثم اقتحام العديد من البلدات الفلسطينية واعتقال وقتل الفلسطينين والعربدة في الأرض المحتلة مما أسفر عن استشهاد أكثر من 87 فلسطيني منذ مطلع عام 2023”.  

وأضاف البيان “يوم 2 مايو تم الإعلان عن إستشهاد خضر عدنان، القيادي في حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية، في سجن إسرائيلي بعد إضراب عن الطعام استمر لمدة 86 يوما. وبعدها بدأت فصائل المقاومة في الرد علي استشهاد خضر عدنان ورد العدو الصهيوني بغارات للطائرات وتدمير المنازل والأرض الزراعية والمواقع واغتيال قيادات المقاومة الفلسطينية حتى تجاوز عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزّة 31 شهيداً وإصابة 93 مواطناً منذ بداية العدوان. إضافة إلي مشاكل الكهرباء والمياه وتوفير السلع الغذائية”.

وتابع البيان “لذلك يعلن تحالف أمانات عمال الأحزاب المصرية عن تضامنه الكامل مع صمود الشعب الفلسطيني وحقه المشروع في المقاومة بكافة أشكالها. ويطالب الحكومة المصرية بضرورة التدخل الفوري لوقف العدوان علي غزة ومدن الضفة الغربية وقصف المنازل وقتل النساء والأطفال. كما نجد أنها مناسبة هامة لعودة مطالبتنا بطرد سفيىر الكيان الصهيوني وقطع العلاقات معه، ووقف التطبيع مع العدو الصهيوني بكافة أشكاله ووقف التبادل التجاري معه ووقف إتفاقية الكويز التي تجعل المٌنتج الأسرائيلي جزء من مدخلات صناعة الملابس المصرية إضافة الي تسييل الغاز الإسرائيلي في المصانع المصرية”.

واستكمل “نطالب الحكومة بفتح معبر رفح لإستقبال الجرحي والمصابين القادمين من القطاع، والسماح للهلال الأحمر المصري باستقبال التبرعات بالدم والسلع الغذائية والأدوية والمستلزمات الطبية لأشقائنا في الأرض المحتلة. واحياء لجان التضامن مع الشعب الفلسطيني كشكل لتنظيم حركة التضامن”.  

وتجدر الإشارة إلى أن تحالف أمانات عمال الأحزاب، يضم أحزاب الاشتراكي المصري، التحالف الشعبي، الدستور، الشيوعي المصري، العدل،  العربي الناصري، العيش والحرية، الكرامة، المصري الديمقراطي الاجتماعي، الوفاق القومي، نقابة المعلمين المستقلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *