تجديد حبس محمد الباقر 45 يوما.. وزوجته: القاضي طلب حضوره فتم إبلاغه بعدم نقله من محبسه.. وكان نفسي يحضر معانا رمضان

كتب- حسين حسنين

قالت نعمة هشام، زوجة المحامي الحقوقي المحبوس محمد الباقر، إن محكمة الجنايات المنعقدة داخل غرفة المشورة جددت حبس زوجها 45 يوما احتياطيا على ذمة اتهامه في القضية رقم 1356 لسنة 2019 أمن دولة.

وأضافت نعمة أنها اطمأنت على الباقر وكان “ظاهريا كويس لكنه يبتسم على خفيف”، وقالت “مش رايق ومش بيهرج وبيهزر زي كل مرة.. وهيموت ويخرج طبعاً.. وبكلمه عن الصيف ويحفظ الخضار فيه ازاي عشان يعيش أطول راح قالي (حرام عليكِ.. هوه أنا هكمل في الصيف)”.

وروت نعمة هشام موقف أثناء تجديد حبس الباقر حينما وافق القاضي على طلب المحامين بمقابلة الباقر واستدعائه للجلسة، ولكن فوجئوا بعد ذلك بالحرس يعود إلى القاضي ويبلغه أنه “لم يحضر من محبسه”، على الرغم من أنه من المفترض أن يكون قد ذهب.

وتعود واقعة اعتقال الباقر إلى نفس اليوم من العام الماضي 2019، بعدما توجه إلى نيابة أمن الدولة العليا لحضور التحقيقات مع الناشط علاء عبد الفتاح، ولكن فوجئ الباقر باحتجازه داخل النيابة، ليتم إبلاغه بعد ذلك بصدور أمر ضبط وإحضار له.

وكانت المفارقة، هي إدراج الباقر متهما على ذمة نفس القضية التي تم إدراج موكله علاء عبد الفتاح على ذمتها، والتي حملت أرقام 1356 لسنة 2019 حصر أمن دولة عليا.

وفي نهاية شهر أغسطس الماضي، تم تدوير الباقر على ذمة قضية جديدة، حيث تم إحضاره من محبسه إلى مقر نيابة أمن الدولة، والتحقيق معه على ذمة القضية رقم 855 لسنة 2020، ووجهت له نفس التهم بالقضية القديمة وبسؤاله عن اسم هذه الجماعة الإرهابية أو أدلة الاتهامات، لم يتلق أي رد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *