السعودية: القبض على 81 امرأة في منطقة جازان بسبب «تجمع مخالف»

ألقت السلطات في المملكة العربية السعودية، القبض على عشرات السيدات في جنوب غرب المملكة بتهمة تجمع مخالف للإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية.

وقال المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة جازان التي تتبع لها المحافظة، مساء الاثنين، إن الجهات المختصة ضبطت 81 امرأة في إحدى قرى محافظة صامطة «في تجمع مخالف للإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي تسهم في الحد من تفشي ونقل فيروس كورونا».

وأوضح المتحدث أنه تم «اتخاذ الإجراءات النظامية، وجرى تطبيق العقوبات المقررة نظاما بحق الداعي والمسؤول عن المنشأة، وكل من حضر التجمع محل المخالفة»، بحسب ما نقل موقع قناة «الحرة».

وتنكب المملكة البالغ عدد سكانها 34 مليون نسمة على العمل لتسريع حملة التطعيم على مستوى البلاد في خضم سعيها لإحياء السياحة واستضافة الفعاليات الرياضية والترفيهية التي تشكل حجر الأساس لبرنامج «رؤية 2030» الهادف لتنويع الاقتصاد المرتهن للنفط.

وتشدد السعودية الخناق على المتردّدين في تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا، فتمنعهم من الحج والسفر إلى الخارج ودخول الجامعات ومراكز التسوق، في محاولة مثيرة للجدل لتوسيع رقعة التطعيم.

وتقول وزارة الصحة السعودية إنه تم إعطاء أكثر من 29 مليون جرعة لقاح مضاد لفيروس كورونا لسكان المملكة، بحسب «فرانس برس».

وفي وقت سابق من شهر أغسطس الجاري، بدأت السعودية صرف مبلغ 500 ألف ريال (133 ألف دولار) لأسر موظفي القطاع الطبي والصحي المتوفين جراء جائحة فيروس كورونا، منذ تسجيل أول إصابة في المملكة في مارس من العام 2020.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *