تجديد حبس المحامي يوسف منصور 45 يوما.. والمركز المصري يطالب بإخلاء سبيله وسجناء الرأي

قال المركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية إن دائرة الإرهاب في محكمة الجنايات المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة في طرة، قررت في جلستها المنعقدة، أمس الثلاثاء 6 ديسمبر 2022، تجديد حبس المحامي يوسف محمد منصور، 45 يومًا على ذمة التحقيقات، في القضية 330 لسنة 2022. 

كانت قوات الأمن ألقت القبض على المحامي الشاب، من منزله في منطقة دار السلام، وظل محتجزا لبضعة أيام، حتى تم عرضه على نيابة أمن الدولة في تاريخ 26 مارس 2022. 

حينها قررت النيابة العامة حبسه 15 يوما، بعد أن وجهت إليه اتهامات تتعلق بالانضمام إلى جماعة إرهابية، ونشر أخبار كاذبة، والتحريض على أعمال إرهابية. 

جاءت القضية على خلفية كتابة منصور منشورا على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” تتعلق بطلب تقدم به كموكل عن المدون المحبوس محمد أكسجين لزيارته، وكذلك تمكين أسرته من زيارته في سجن العقرب، حيث لم يواجه في النيابة بأحراز تخص القضية سوى هذا المنشور ومنذ ذلك التاريخ وهو قيد الحبس الاحتياطي. 

وطالب المركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، بسرعة إخلاء سبيل منصور وسجناء الرأي، وإنهاء المأساة التي تعيشها أسرهم، ليعودوا إلى حياتهم الطبيعية. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *