تجديد حبس المحامي عمرو إمام 45 يوما احتياطيا.. والشبكة العربية: دون حضوره من محبسه أو سماع دفاعه

كتب- حسين حسنين

قالت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، إن محكمة الجنايات بالقاهرة دائرة الإرهاب، قررت تجديد حبس المحامي الحقوقي بالشبكة عمرو إمام، 45 يوما احتياطيا على ذمة القضية 488 لسنة 2019 أمن دولة.

وأشارت الشبكة، إلى أن قرار تجديد الحبس جاء دون حضور عمرو إمام من محبسه أو سماع دفاعه.

يذكر أن ذلك يأتي على خلفية اتهام عمرو بمشاركة جماعة إرهابية مع العلم بأغراضها وإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، ونشر أخبار كاذبة.

وكانت أسرة إمام، قد طالبت بالإفراج الفوري عن ابنهم. وقال شقيق عمرو إمام، في بيان منسوب للأسرة، إنها تطالب بالإفراج عنه أو إخلاء سبيله بأي تدابير “خصوصا أنه معلوم محل سكنه ومهنته، أو اتخاذ إجراءات قانونية لتسهيل الطعن عليها وهي أبسط حقوقنا بعد مرور أكثر من ٧ شهور من القبض عليه دون اتهامات أو أدلة واضحة”.

وتابع: “ما نطلبه هو رد الحق ورفع الظلم الواقع عليه، ما نطلبه ليس إلا رفع الظلم عنه وأن يرجع وسطنا ووسط أهله ومع ابنه فيما تبقي من الشهر الكريم وأيام العيد وخصوصا في ظل الأوضاع الناتجة من انتشار وباء كورونا”.

وتضم القضية 488 أمن دولة عدد كبير من المحامين الحقوقيين والصحفيين والسياسيين، بينهم ماهينور المصري وخالد داود وإسراء عبد الفتاح وحازم حسني وحسن نافعة وآخرين.

وكانت قوات من الأمن في زي مدني إلى جانب ملثمين، قد اقتحموا منزل المحامي عمرو إمام وألقوا القبض عليه، وظهر في النيابة في اليوم التالي متهما في القضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *