تجاوز عامين.. خالد علي يكشف تفاصيل حبس الطبيب محمود مصطفى: أحد معاوني د. مجدي يعقوب وعضو الفريق الطبي لمؤتمر الشباب.. لم يرتكب أي جريمة 

كتب- درب 

كشف المحامي الحقوقي خالد علي، تفاصيل حبس الطبيب محمود مصطفى محمد، المدرس المساعد بكلية طب الأزهر، منذ أكثر من عامين على ذمة قضايا إرهاب، فيما تجاوز مدة الحبس الاحتياطي المنصوص عليها في القانون. 

وقال خالد علي، إن محمود مصطفى وهو جراح قلب وصدر بمعهد ناصر بالقاهرة، وعمل لسنوات ضمن الفريق المعاون لجراح القلب العالمي مجدي يعقوب، وكان أيضا ضمن أعضاء الفريق الطبي لمؤتمر الشباب بشرم الشيخ. 

https://www.facebook.com/khaled.ali.72/posts/pfbid02hmbb8QRqNuaYGSdbUzi7aiSygZRLq8SAMJSVdz131jLu3hnpWCBsyyVKxgGhqgBKl

وعن واقعة القبض عليه وقضيته، قال خالد علي إن قوات الأمن ألقت القبض عليه في 27 مايو 2021، وتم حبسه احتياطيا منذ ذلك التاريخ على ذمة القضية رقم 965 لسنة 2021 حصر تحقيق أمن دولة عليا. 

وبموجب قضايا “أمن الدولة العليا”، يواجه الطبيب محمود مصطفى اتهامات ببث ونشر وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة، إساءة استخدام وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، ومشاركة جماعة إرهابية مع العلم والترويج لأغراضها. 

ونقل خالد علي عن أسرة الطبيب طلبها بالإفراج عنه والاكتفاء بمدة حبسه السابقة، قائلا “تطالب أسرة جراح القلب والصدر المعروف بسمعته الطيبة ومكانته العلمية والمهنية المرموقة بإخلاء سبيله، نظرا لعدم ارتكابه ما يستوجب استمرار حبسه احتياطيا حتى الآن”. 

وأضاف خالد علي نقلا عن الأسرة: “كما تناشد أسرة جراح القلب النائب العام المصري من أجل التدخل لإخلاء سبيله، والمساعدة في إعادته إلى أسرته ومرضاه، الذين هم في أمس الحاجة إليه”. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *