تجاوزت 100 عام.. سيدة تتعافى من الإصابة بفيروس كورونا في البحيرة: عانت من نقص الأكسجين وارتفاع الحرارة (تفاصيل)

كتب- عبد الرحمن بدر

أعلن مستشفى كفر الدوار العام (الحجر الصحي) بـمحافظة البحيرة لتعافي سيدة مسنة تبلغ من العمر (101 ) عاما من فيروس كورونا المستجد، بعد احتجازها داخل المستشفى لتلقي بروتوكول وزاره الصحة الخاص بمصابي فيروس كورونا، وتلقى الرعاية الطبية الكاملة والدعم النفسى  حيث كانت تعاني من ارتفاع في درجة الحرارة، ونقص في الأكسجين وألم في الجسم وخرجت من المستشفى بعد تحسن واستقرار حالتها الصحية، وعمت حالة من الفرح والسعادة بين طاقم الأطباء والتمريض.

والتقط طاقم المستشفى صورًا تذكارية مع السيدة المتعافية أثناء خروجها من المستشفى، وتوصيتها بالإجراءات اللازم اتباعها بعد الخروج من مستشفى كفر الدوار العام في محافظة البحيرة.

وعبر الدكتور عمرو دويدار، المشرف على مستشفى كفر الدوار العام في البحيرة، عن سعادته بهذا الإنجاز الطبي، وأثنى على جهود الفريق الطبي المشرف على علاج السيدة المسنة، وشكر الدكتور محمود شهاوي، وكيل المستشفى، والدكتورة نسمة صلاح نائبة مدير المستشفى، جميع الطواقم الطبية على الجهود المبذولة للارتقاء بمستوى الخدمة للمصابين بالفيروس.

وذكر بيان المستشفى أنه رغم كل ما قيل عن تأثير فيروس كورونا بشكل أكبر على كبار السن، وأن معظم الوفيات الناجمة عن الفيروس من المتقدمين في العمر، إلا أن الواقع والتجربة العملية أثبتا أن هذه الأقوال ليست صحيحة، وأن الأمل يولد من رحم المعاناة، وأن الطواقم الطبية في مستشفى الحجر الصحي لعلاج المصابين بفيروس كورونا تتمسك بالأمل في الشفاء مع كبار السن إلى آخر لحظة.

وبالأمس أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن خروج  876 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 188567 حالة.

وقال الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، إنه تم تسجيل 1151 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 43 حالة جديدة.

وقال مجاهد إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر مجاهد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأربعاء، هو 257275 من ضمنهم 188567 حالة تم شفاؤها، و 14850 حالة وفاة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *