محمد عبدالعليم داود يُطالب بسحب الثقة من الحكومة: تصنع الأزمات  وتُعلقها على شماعات ولا تبحث عن حلول لها ولكن عن مبررات لفشلها  

في 73 كانت الحرب بداخل مصر ولم يرتفع التضخم والأسعار بنفس المعدلات التى ترتفع بها اليوم  

وزير التموين يعلم أنه منذ 2005 نفس الطلبات ونفس الردود والحكومة كل يوم تخلق مشكلة وبدلا من أن تعمل على حل أي مشكلة تقوم بتبريرها  

كتب- عبد الرحمن بدر 

طالب محمد عبدالعليم داود، رئيس الهيئة البرلمانيهة لحزب الوفد بمجلس النواب، الحكومة، بالاستقالة، وقال خلال توجيه طلب إحاطة لوزير التموين، إن موقف النواب سيء أمام الشعب، ولا بد للمجلس أن يتحرك لسحب الثقة من الحكومة. 

وتابع خلال الجلسة العامة، الثلاثاء: اعتقد أن وزير التموين يعلم أنه منذ 13 ديسمبر 2005 نفس الطلبات ونفس الردود، والحكومة قاعدة كل يوم تخلق مشكلة، وبدلا من أن تعمل على حل أي مشكلة تقوم بتبريرها. 

وأضاف: الحكومة قاعدة تجيب شماعات تعلق عليها الأزمة، عن حرب أواكرانيا وروسيا، بينما قديمًا كان هناك حكومة محترمة توضع خطة لتأمين الجبهة الداخلية، وهنا أسأل الوزير ورئيس الوزراء عن مرتب المواطن الذي يقدر بـ 3000 جنيه يعيش إزاي ولدينا 15 مليون عاطل، والحكومة بتصنع المشكلات. 

وتسائل: كيف يعيش منتفعى تكافل وكرمة؟!! وكيف يعيش مواطن راتبة 3 آلاف جنية؟!! في ظل حكومة تتفرغ فقط لصناعة المشكلات وإيجات المبررات لفشلها، في ظل حكومة تقتل الفلاح بعدم دعمه وهو منتج السلع الإستراتيجية ،فى ظل حكومة تغلق أبواب الرزق فى وجهة المواطنين بقوانين كالألغام التى تنسف المجتمع كقانون البناء والتصالحات.  

وقال النائب: “كفا شماعات ومبررات الحرب الأوكرانية – الروسية؛ فى 73 كانت الحرب بداخل مصر ولم يرتفع التضخم والأسعار بنفس المعدلات التى ترتفع بها اليوم، وذلك لوجود حكومات مثل حكومات عبدالقادر حاتم وعبدالعزيز حجازى ومحمد أنور السادات التى كان همها الأول هو وضع خطة لتأمين الجبهة الداخلية ولحماية المستهلك”.  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *