تجارب سريرية في 7 دول لعلاج جديد لكورونا: الاختبارات في مراحلها الأخيرة

أعلنت شركتا “سانوفي” و”ريجينيرون” توسيع التجربة السريرية في 7 دول لعقار التهاب المفاصل الروماتويدي Kevzara، كعلاج لفيروس كورونا الوبائي للمرضى خارج الولايات المتحدة.

وقالت “سانوفي” في بيان صحفي، عبر موقعه على الإنترنت، إن التسجيل في تجربة منتصف إلى أواخر مراحلها من Kevzara ، وهو عقار معدّل لجهاز المناعة يعرف باسم الأجسام المضادة وحيدة النسيلة .

اضغط هنا

وبدأت التجربة في إيطاليا وإسبانيا وألمانيا وفرنسا وكندا وروسيا،  كما بدأت في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي، ومن المتوقع أن تسجل حوالي 300 مريضا، وسيتم إجراء الاختبارات المرضى في المستشفيات من عدة دول، من الذين يعانون من مضاعفات شديدة من فيروس كورونا.

وبحسب إحصائيات لوكالة “رويترز”، أصاب الفيروس التاجي أكثر من 700 ألف شخص في جميع أنحاء العالم، وتوفي أكثر من 30 ألف شخص بسببه.

ويرى الأطباء أن العديد من أولئك الذين يصابون بمرض خطير من السارس – CoV2 يعانون من ما يسمى بعاصفة السيتوكين ، والتي تحدث عندما يبالغ الجهاز المناعي في مهاجمة أعضاء الجسم.

ويعتقد باحثون أن الأدوية التي يمكن أن تثبط جهاز المناعة، بما في ذلك الأجسام المضادة وحيدة النسيلة، قد تكون مفيدة للحد من هذه الاستجابة المناعية الذاتية، وتمتلك الولايات المتحدة أكثر الحالات المبلغ عنها من أي دولة في العالم بواقع ما يزيد عن 130 ألف إصابة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *