بيرني ساندرز ينتقد الدعم الأمريكي للاحتلال الإسرائيلي: دورنا التقريب بين الشعوب وليس موالاة حكومة يمينية

وكالات

استنكر السيناتور الأمريكي الديمقراطي بيرني ساندرز، اليوم الجمعة، دعم بلاده لحكومة يمينية في إسرائيل عوضا عن التقريب بين شعوب المنطقة.

وقال ساندرز، في تغريدة عبر تويتر إن “دور الولايات المتحدة يجب أن يكون التقريب بين شعوب المنطقة وليس دعم حكومة إسرائيلية يمينية”.

وأضاف قي تغريدة ثانية “بينما يفكر الرئيس جو بايدن في اختيار سفير أمريكي جديد لدى إسرائيل، أشجعه على اختيار شخص يمكنه تمثيل بلدنا بطريقة عادلة، ويمكنه التعامل ليس فقط مع إسرائيل، ولكن مع الفلسطينيين أيضا”.

كانت وزارة الخارجية الأمريكية أهابت بمواطنيها، أمس، “تجنّب الذهاب إلى الأراضي المحتلة، تزامنا مع تزايد العدوان الإسرائيلي على القدس وقصف قطاع غزة، الأمر الذي ردت عليه حركات المقاومة بقصف مماثل، كما أوصت الولايات المتحدة رعاياها بعدم الذهاب إلى قطاع غزة والضفة الغربية حيث رفعت مستوى التحذير إلى أقصى درجة.

وبعد محادثة هاتفية مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، أعرب الرئيس الأمريكي جو بايدن، الأربعاء، عن الأمل في أن تنتهي الاشتباكات العنيفة مع الفلسطينيين قريبا، وشدد على ما وصفه بـ”حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها”.

من جهته، أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إرسال هادي عمرو، مساعد وزير الخارجية للشؤون الإسرائيلية والفلسطينية، كمبعوث إلى الشرق الأوسط لحض الإسرائيليين والفلسطينيين على “وقف التصعيد”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *