صحفي يهودي مناهض للصهيونية ينتقد موقف السعودية والإمارات من دعم الفلسطينيين: الدول العربية الأغنى لا تقدم أي حماية للقضية

كتب – أحمد سلامة

قال الصحفي اليهودي المناوئ للصهيونية، إسرائيل شامير، إن ما يجري في الأراضي الفلسطينية خلال الأيام الماضية هدفه معروف، فرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يواجه مشكلات داخلية ويرغب في البقاء في السلطة عبر عدة بدائل من بينها المواجهات مع الفلسطينيين.

وإسرائيل آدم شامير، هو صحفي يهودي، مناهض للصهيونية،  ولد في مدينة نوفوسيبيرسك بالاتحاد السوفيتي عام 1947، وهاجر إلى الأراضي المحتلة عام 1969، وخدم في الجيش الصهيوني مظليًا عام 1973 وشارك في حرب أكتوبر، ثم عمل صحفيا في “هاآرتس” و”بي بي سي”.

وأشار شامير خلال لقاء مع برنامج “قصارى القول” الذي يتم بثه عبر قناة “روسيا اليوم”، إلى أن نتنياهو حاول تصدير صورة للعالم مفادها أن القضية الفلسطينية لم تعد تشكل أي أهمية للعالم العربي في ظل مسلسل التطبيع المتواصل، وبالتالي يمكنه التحرك بحرية كاملة معهم وإخراجهم من منازلهم لحساب المستوطنين.

واستدرك “الآن الإسرائيليين رأوا أن الواقع مختلف، وأنهم لا يستطيعون السير وفق هذا السيناريو المسبق، إن ما يحدث في فلسطين الآن بات مفاجأة كبيرة بالنسبة لنتنياهو ووزرائه”.

وانتقد شامير موقف السعودية والإمارات من الأوضاع الفلسطينية ودعم الفلسطينيين، مشددا على أن “الدول العربية الأغنى لا تقدم أي حماية للقضية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *