بيان من العوضي بعد إعلانه الدفاع عن المتهم بقتل سائحين إسرائيليين في الإسكندرية: لا يمس واقعة الشهيد سيد كامل وأطالب الدولة بتأمين مستقبل أسرته 

المحامي: أقوم بواجبي للدفاع عن متهم بجريمة في لحظة مشحونة لا يعني وبحال من الأحوال قبولي لوقوع أي ضرر على أي مواطن 

كتبت: ليلى فريد  

أصدر المحامي طارق العوضي، بيانًا بشأن إعلان تطوعه عن الشرطي قاتل السياح الإسرائليين في الإسكندرية.  

وقال العوضي في بيانه، الاثنين: “بالأمس وعقب حادث مقتل ٢ من الإسرائيليين علي يد أحد أفراد الشرطة أعلنت تطوعي كمحام للدفاع عن المتهم في هذه الواقعة، وعقب ذلك تلقيت بكل الحزن نبأ وفاة الشهيد سيد كامل الخوالقه المرشد السياحي في نفس الواقعة”. 

وتابع: “إذ أتقدم بخالص التعازي لأسرة الشهيد فإني أيضا أوضح أن تطوعي للدفاع عن المتهم في تلك الواقعة لا يمس من قريب أو بعيد واقعة وفاة الشهيد سيد كامل الخوالقه في ذات الواقعة، وأن أداء واجبي كمحام للدفاع عن متهم في جريمة تورط فيها نتيجة انفعال لحظي في لحظة مشحونة لا يعني وبحال من الأحوال قبولي لوقوع أي ضرر على أي مواطن، وأن المطالبة بحق الضحية المصري في هذا الحادث هو أولوية أيضا لا يمكن إنكارها أو التهاون بشأنها”. 

وأضاف: “عليه فإنني إذ اتقدم بخالص التعازي إلى أسرة الشهيد وأصدقائه ومحبيه، أناشد الدولة المصرية الوقوف مع الأسرة لتأمين مستقبلهم ونثق في استجابة سريعة من الدولة”. 

كان طارق العوضي، أعلن بالأمس،  تطوعه للدفاع عن فرد الشرطة المتهم بواقعة الفوج الإسرائيلي بالإسكندرية.  

وقال العوضي في بيان له: “أناشد زملائي كبار محامي مصر وأساتذتها والنقابة العامة للمحامين والنقابات الفرعية والأحزاب وجمعيات وموسسات حقوق الإنسان إعلان تطوعهم جميعا للدفاع عن فرد الشرطة المتهم”.   

وبالأمس، قال مصدر أمني إنه أثناء تواجد فوج سياحي إسرائيلي بمزار عمود السواري، قام أحد أفراد الشرطة قام بإطلاق أعيرة نارية من سلاحه الشخصي بشكل عشوائي.  

وأضاف أن إطلاق النار العشوائي أسفر عن مقتل إسرائيليين وأحد المصريين وإصابة آخر، وأنه جاري اتخاذ الإجراءات القانونية حياله.   

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *