بيان من التضامن حول وقائع تعذيب الطفلة ساجدة بإمبابة واتهام والديها: سنوجه كل الدعم للضحية

الكشف الطبي كشف أنها تعانى من حروق بيدها اليسرى وكسر وتمزق في أربطه الساق الأيمن وجروح في الوجه

كتب – عبد الرحمن بدر

تواصلت ردود الفعل الغاضبة علة تعذيب الطفلة ساجدة واتهام والديها بتعذيبها، من جانبه أمر المستشار هشام رفعت، رئيس نيابة إمبابة شمال الجيزة، بحبس ربة منزل وزوجها، 4 أيام على ذمة التحقيقات معهما، لاتهامهما بتعذيب طفلتهما البالغة من العمر 6 أشهر، والتسبب في إصابتها بحروق وكسور في جسدها، والإهمال في رعاية الطفلة وتعريض حياتها للخطر.

وقررت النيابة بإشراف المستشار محمد القاضي، المحامي العام الأول، إيداع الطفلة المجني عليها ساجدة محمد، إحدى دور رعاية الأطفال بمعرفة وزارة التضامن الاجتماعي، كما قررت إيداع «عبدالله»- عام ونصف، شقيق الطفلة، بذات الدار، بعد ثبوت عدم صلاحية والديهما أو أقربائهما لتولي رعايتهما.

وفي سياق متصل تلقت نيڤين القباج وزيرة، التضامن الاجتماعي تقريرا من فريق التدخل السريع المركزي عن تعامل الفريق مع حاله الطفلة ساجدة على مدار الايام الماضية والذى تداول قصتها رواد موقع التواصل الاجتماعي عن قيام الام بتعذيبها وعلى أثر ذلك قامت قوة من قسم شرطة إمبابة بالجيزة بالقبض على والدى الطفلة ساجدة وتم تحرير محضر رقم ٦٧٤٢/ لسنه ٢٠٢٠ جنح إمبابة.

وأمرت النيابة العامة بتوقيع الكشف الطبي على الطفلة بمستشفى التحرير العام بإمبابة، وتبين أنها تعانى من حروق بيدها اليسرى وكسر وتمزق في اربطه الساق الايمن وجروح في الوجه وذلك وفقا للكشف الطبي الشامل على الطفل .

ووجهت القباج الشكر للنائب العام وجهود النيابة العامة في تحقيق المصلحة الفضلي للطفلة

وأجرى الفريق دراسة حاله لأسرة الطفلة ساجدة، وتبين أن الأب يعمل عامل يومية في جراج والأم ربة منزل وأقرت أنها المسؤولة عما حدث للطفلة وهى كانت تترك الطفلة للجيران لرعايتها ولديها طفل أخر يدعى عبد الله ويبلغ من العمر سنه ونصف.

وتابع الفريق تحقيقات النيابة العامة والتي اصدرت قرارها بحبس والدى الطفلة ساجدة وسحب الطفل عبدالله وعمره عام ونصف أخو الطفلة ساجدة من ولدى وإيداعهما إحدى دور الرعاية الاجتماعية التابعة للوزارة.

كما وجهت وزيرة التضامن الاجتماعي الفريق لمتابعة حالة الطفلين وتوفير الرعاية الاجتماعية والصحية والدعم النفسي لهما تحقيقا لمصلحة الطفل الفضلى.

ويتلقى فريق التدخل السريع شكاوى وبلاغات انتهاكات مؤسسات الرعاية الاجتماعية والاشخاص فأقدى الرعاية والمأوى على الخط الساخن ١٦٤٣٩ وعلى الخط الساخن لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء ١٦٥٢٨ وعلى صفحات التواصل الاجتماعي للوزارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *