بلينكن مرحبا بالعفو عن دومة والإفراج عن آخرين: التقدم في مجال حقوق الإنسان ضرورة لتعزيز الشراكة بين الولايات المتحدة ومصر 

رحب وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، بقرار العفو الرئاسي عن الناشط أحمد دومة، والإفراج عن آخرين مؤخرا، مؤكدا أهمية التقدم في مجال حقوق الإنسان لتعزيز الشراكة بين الولايات المتحدة ومصر. 

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر، في بيان اليوم الأربعاء 23 أغسطس 2023، إن بلينكن ناقش في اتصال هاتفي مع وزير الخارجية سامح شكري، أمس الأول الاثنين، الجهود الجارية لمعالجة الصراع في السودان وضرورة إيجاد حل دبلوماسي في النيجر.  

كما ناقش الوزيران ووزير الخارجية التطورات الأخيرة في ليبيا ودعم الأمم المتحدة لإجراء انتخابات حرة ونزيهة.  

وأمس، صرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، بأن الاتصال شهد تأكيد الوزيرين على أهمية العمل على تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، من خلال الدفع بمختلف أطر التعاون التنموية والاقتصادية والعسكرية.  

كما تم التباحث بشأن المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، لاسيما الأوضاع في السودان وليبيا والنيجر ونتائج اجتماع لجنة الاتصال العربية الخاصة بسوريا، بالإضافة إلى التطورات الأخيرة في الأراضي الفلسطينية المحتلة. 

وأكد الوزيران حرصهما على استمرار التنسيق والتشاور خلال الفترة القادمة لمتابعة مسارات التعاون بين البلدين، والعمل المشترك من أجل مواجهة التحديات المتزايدة في المنطقة. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *