بلومبرج: شركة ” BP ” البريطانية تخطط لاستثمار نحو 1.5 مليار دولار في مصر لتطوير مشاريع الغاز وأعمال الحفر

وكالات

قال وكالة “بلومبرج” إن شركة “BP” تخطط البريطانية لاستثمار نحو 1.5 مليار دولار في مصر خلال السنوات القليلة المقبلة لتطوير مشاريع الغاز وأعمال الحفر.

وذكرت الوكالة أن هذا الاستثمار الذي سيكون خاصا بالشركة، يأتي بعد إعلان الشركة البريطانية في وقت سابق من هذا الشهر عن مشروع مشترك يركز على الغاز في مصر مع شركة بترول أبوظبي الوطنية.

وقال متحدث باسم الشركة في رد عبر البريد الإلكتروني لـ بلومبرج “إن الإنفاق الجديد سيحدث خلال السنوات الثلاث إلى الأربع القادمة”، وستستمر الشركة في الاحتفاظ بحوالي 70 بالمائة من مصالحها الحالية في مصر خارج المشروع المشترك مع شركة بترول أبوظبي.

وستشمل الشراكة، التي من المتوقع أن تكتمل في النصف الثاني من هذا العام، ثلاثة من مشاريع التنمية خاصة بالشركة البريطانية وكذلك مشاريع الاستكشاف.

وستوفر شركة بترول أبوظبي “مساهمة نقدية متناسبة” للمساعدة في تمويل فرص النمو المستقبلية، وفق ما نقلت الوكالة.

وانخفض إنتاج الغاز في مصر إلى أدنى مستوياته منذ سنوات مع تأثر الناتج المحلي بالانخفاض الطبيعي للحقول، وفقا لحسابات “بلومبرج”.

وتعمل مصر على شحن الغاز الطبيعي المسال الفائض إلى أوروبا خارج أشهر الصيف حيث تسعى القارة إلى توسيع تقليل تأثير خنق روسيا للإمدادات.

وتأتي أنباء الاستثمار الجديد، بعد الإعلان عن مشروع تطوير رأس الحكمة في مصر الذي وقعت الحكومة المصرية اتفاقية شراكة بشأنه مع الشركة القابضة (إيه.دي.كيو) الإماراتية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *