بكري: نيابة السيدة زينب تُحقق مع هشام قاسم في البلاغ المقدم من كمال أبوعيطة بتهمة السب والقذف  

كتبت: ليلى فريد  

قال الإعلامي والبرلماني مصطفى بكري، الأحد، إن نيابة السيدة زينب الكلية بدأت التحقيق مع الناشط الحقوقي هشام قاسم، في البلاغ المقدم من كمال أبوعيطة، وزير القوي العامله الأسبق، موضحًا أن أبوعيطة كان قد تقدم ببلاغ لمباحث الإنترنت اتهم فيه قاسم بسبه وقذفه على صفحته الرسميه على (فيس بوك). 

وذكرت المفوضية المصرية للحقوق والحريات، الأحد، أن النيابة العامة استدعت الكاتب والناشر هشام قاسم، صباح اليوم الأحد، للتحقيق معه، ولا يزال التحقيق مستمر حتى الآن.  

وبحسب المفوضية، قال أبو عيطة في تصريحات صحفية، إنه تقدم ببلاغ ضد قاسم بسبب الاتهامات التي وجهها إليه خلال منشور له عبر تطبيق التواصل الاجتماعي (فيس بوك). 

وأوضح أنه تقدم ببلاغ لمباحث الإنترنت، وتم عمل محضر وأحيل لنيابة السيدة زينب، وتم استدعائه لاستكمال التحقيق فيما وجهته له من اتهامات. 

وكان المحامي الحقوقي جمال عيد، نشر على صفحته الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” إنه يتم التحقيق مع هشام قاسم كمتهم في النيابة. 

وكان هشام قاسم تعرض لحملة هجوم واسعة من قبل مؤيدي النظام، بعد تصريحات أدلى بها مؤخرًا أعرب خلالها عن توقعه بأن الرئيس الحالي عبدالفتاح السيسي لن يترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة في ظل أوضاع اقتصادية وسياسية واجتماعية متفاقمة. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *