بعد يوم من تأييد براءة الزميلة غادة عبد الحافظ .. مراسلة «المصري اليوم»: محافظ الدقهلية رفع قضية جديدة ضدي

غادة: المحافظ عمل لي قضية جديدة أنا وزميلي رامي القناوي بتعليق على بوست كتبه الزميل بيثتغيث فيه بالنواب وسأعقد مؤتمرًا صحفيًا

كتب: عبد الرحمن بدر

قال الزميلة غادة عبدالحافظ، مدير مكتب «المصري اليوم» بالدقهلية، إن محافظ الدقهلية رفع قضية جديدة ضدها، مؤكدة أنها ستعقد مؤتمرًا صحفيًا قريبًا قريب لكشف حقائق.

جاء ذلك بعد يوم من تأييد محكمة جنح مستأنف اقتصادية في المنصورة، براءة الزميلة غادة عبدالحافظ، والسيد إبراهيم مرسى المحامى، ومواطن آخر في القضية المرفوعة من محافظ الدقهلية ضدهم مع رفض الدعويين المدنيتين بصفته وشخصه وإلزامه بأتعاب المحاماة.

وتابعت غادة في تدوينة لها، اليوم الاثنين: «المحافظ عمل لي قضية جديدة أنا وزميلي رامي القناوي بتعليق على بوست كتبه الزميل بيثتغيث فيه بالنواب، شغل موظفين يتابعوا البوستات والتعليقات وموظف كبير راح عمل المحضر ومباحث الإنترنت فحصت المحضر والمساعدات الفنية جابت البيانات كل ده علشان مسؤول مش عارف مهام وظيفته إيه ومافيش حد بيقوله عيب ولا بيحاسبه».

وأضافت: «السؤال المهم هو إزاى موظفين فى مؤسسة حكومية زى المحافظة بيقبضوا فلوسهم من الدولة والمسؤول بيشغلهم يتابعوا (الفيس بوك) والبوستات والتعليقات، وموظفين بيقبضوا برده من الدولة بيروحوا يعملوا بالتعليقات محاضر وقضايا، هى فلوس الدولة كتيرة كده علشان نعطيهم لناس شغلتهم متابعة بوستات الفيس بوك والتعليقات، ولا ده إهدار مال عام محتاج مساءلة».

واختتمت: «انتظروا مؤتمر صحفى قريب لكشف حقائق سكتنا عنها على أمل الإصلاح لكن آن الآوان نتكلم ونتكلم ونقول ونفهم الناس اللى بيحصل».

وعلق محمود كامل، عضو مجلس نقابة الصحفيين، قائلا: «المؤتمر الصحفي ده مكانه نقابه الصحفيين، في اجتماع مجلس يوم الأربع الجاي إن شاء الله هتسمعي خير عن هذا الشخص».

وبالأمس أيدت محكمة جنح مستأنف اقتصادية في المنصورة، الأحد، براءة الزميلة غادة عبدالحافظ، والسيد إبراهيم مرسى المحامى، ومواطن آخر في القضية المرفوعة من محافظ الدقهلية ضدهم مع رفض الدعويين المدنيتين بصفته وشخصه وإلزامه بأتعاب المحاماة.

كان محافظ الدقهلية اتهم الزميلة والمحامي وأحد المواطنين بالسب والقذف والتشهير، وقضت المحكمة الاقتصادية في أول درجة ببراءة الزميلة والمحامي والمواطن.

وطالب محامى المحافظ والمدعى بالحق المدنى بتوقيع أقصى عقوبة بدعوى أن المحافظ من اختيار رئيس الجمهورية ولا تجوز مهاجمته أو التطاول عليه، فرد عليه محب المكاوي، وكيل نقابة المحامين، بأن الرئيس السيسى يقوم بتغيير المحافظين والوزراء غير الأكفاء.

وطالب المحافظ في الدعوى بتعويض مدنى نصف مليون جنيه بشخصه ونصف مليون جنيه بصفته محافظا للدقهلية وأودعت هيئة قضايا الدولة الرسوم.

وطعن محامو الدفاع عن الزميلة بالتزوير على مذكرة النيابة لاحتوائها على تزوير معنوى بافتعال أدلة حيث أوردت النيابة في مذكرتها أقوالا نسبتها للشاهد الرئيسى مجرى الفحص الفنى لم ترد على لسانه خلال التحقيقات ونسبت للمتهمين منشورات على لسانها في مذكرة للنيابة، رغم أن مجرى الفحص الفنى نفى وجودها صراحة خلال التحقيق وهى الأدلة التي صاغتها النيابة لإحالة المتهمين للمحاكمة، كما أن الفحص الفنى أكد عدم وجود المنشورات، كما تم الطعن على المنشورات المقدمة بالتزوير وفقا لتقرير الفحص الفنى.

وقدم سيد أبوزيد، مستشار نقابة الصحفيين، شهادات تقدير وجوائز حصلت عليها صحفية «المصرى اليوم» لتفوقها ومهنيتها خلال أداء عملها الصحفى.

وقال مستشار نقابة الصحفيين: «نثق في قضاء مصر العادل أنه سينحاز للقانون ولإنصاف القانون في القضية والتى شهدت خلال التحقيقات مخالفات قانونية جسيمة، حيث أغفل مجرى التحقيقات والشهود الاعتراف بأن المتهمة غادة عبدالحافظ صحفية وعضوة بنقابة الصحفيين ليبرروا صدور قرار الضبط والاحضار بحقها لمخالفة القرار لصحيح القانون الذي يحظر حبس الصحفيين في قضايا النشر»، مشيرا إلى أن الدستور والقانون يكفل حرية الرأى والتعبير لأنهما من دعائم الوطن.

وانتهت المحكمة في أول درجة ببراءة صحفية «المصري اليوم» وباقى المتهمين من التهم المنسوبة إليهم ورفض الدعويين المدنيتين وإلزام المحافظ بالمصاريف وأتعاب المحاماة.

واستأنف المحافظ والنيابة العامة الحكم وانتهت محكمة مستأنف جنح الاقتصادية بقبول الاستئناف شكلا ورفضه موضوعا وتأييد الحكم الصادر من محكمة أول درجة وهو البراءة ورفض الدعوتين المدنيتين وإلزام المحافظ بالمصاريف وأتعاب المحاماة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *