بعد يومين من كارثة كنيسة أبو سيفين.. النيابة تُحقق في حريق كنيسة الأنبا بيشوي: حددنا عددًا من الشهود وانتدبنا «الأدلة الجنائية»

انتداب اللجنةَ الهندسيةَ لبيان مدى السلامة الإنشائية للقاعة عقب اندلاع الحريق بها وجارٍ استكمال التحقيقات 

كتبت: ليلى فريد  

أعلنت النيابة العامة مباشرة التحقيقات في حريق بقاعة كنيسة الأنبا بيشوي بالمنيا، وقالت النيابة في بيان، الثلاثاء، إنه ورد بلاغٌ لها، اليومَ الثلاثاء، باندلاع حريق بقاعة كنيسة الأنبا بيشوي بالمنيا، مما أسفر عن تلفيات بالقاعة ولم يُسفر الحادث عن إصابة أو وفاة أحد، فباشرت النيابة العامة التحقيقات. 

وتابعت: حيث انتقلت النيابة العامة على الفور لمحل الواقعة لمعاينته وبيان ما به من تلفيات، وانتدبت الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية لرفع كافة الآثار لفحصها، وحددت عددًا من شهود العيان بمحل الواقعة لسؤالهم. 

وأضافت النيابة: كما انتدبت اللجنةَ الهندسيةَ لبيان مدى السلامة الإنشائية للقاعة عقب اندلاع الحريق بها، وجارٍ استكمال التحقيقات. 

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن الحريق لم يسفر عن أي وفيات فيما تعرض مواطن واحد للاختناق جراء الدخان المتصاعد من موقع الحريق، وتم إسعافه في موقع الحادث وحالته لا تستدعي النقل للمستشفى.  

وأضاف عبدالغفار أن الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، يتابع الحادث ووجه برفع درجة الاستعداد في مستشفيات المنيا العام، والمنيا الجامعي، والتأمين الصحي.    

وأشار عبدالغفار إلى استمرار تمركز سيارات الإسعاف في موقع الحادث لحين الانتهاء التام من أعمال الإطفاء والتبريد تحسبا لأي مستجدات.  

وأوضح عبدالغفار أن سيارات الإسعاف وصلت إلى موقع الحريق خلال 6 دقائق من تلقي البلاغ، مشيرا إلى أن غرفة عمليات الإسعاف تلقت البلاغ في تمام الساعة 2.30 مساء، فيما وصلت سيارات الإسعاف في تمام الساعة 2.36 مساء.  

يشار إلى أنه وقع حادث مؤلم، الأحد الماضي، بعدما شب حريق ضخم في كنيسة أبوسيفين بإمبابة أسفر عن وفاة 41 شخصًا وإصابة 14 آخرين. وأمر النائب العام بتشكيل فريق تحقيق كبير للتحقيق في واقعة حريق كنيسة المنيرة بإمبابة، والذي انتقل على الفور لمعاينتها وبدء إجراءات التحقيق وستعلن النيابة العامة عن نتائجه كلما تسنى ذلك.     

يذكر أن وزارة الصحة والسكان قالت إن إجمالي عدد الوفيات في حادث كنيسة أبوسيفين بمنطقة إمبابة بلغت 41 وفاة، بسبب الدخان الكثيف الناتج عن الحريق والتدافع بسبب محاولات هروب الضحايا، منوهة إلى مغادرة 2 من المصابين للمستشفيات بعد تلقي الرعاية الطبية اللازمة، فيما يتلقى الرعاية الطبية حاليًا 12 مصابا، منهم 5 في مستشفى العجوزة، و7 مصابين في مستشفى إمبابة العام، مشيرا إلى أن 4 من المصابين حالتهم غير مستقرة.     

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *